آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:26ص

مجتمع مدني


توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الإعتماد الأكاديمي والجامعة الإماراتية الدولية

الخميس - 18 سبتمبر 2014 - 08:28 م بتوقيت عدن

توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الإعتماد الأكاديمي والجامعة الإماراتية الدولية
صورة من حفل التوقيع

صنعاء(عدن الغد) خاص::

وقع بصنعاء الخميس على مذكرة تفاهم بين مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي والجامعة الإماراتية الدولية– اليمن، بشأن تقويم كافة البرامج الدراسية في الجامعة وفقا لمعايير ومستويات ضمان الجودة.

وتضمنت مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي الدكتور عبداللطيف حيدر الحكيمي، ورئيس الجامعة الإماراتية الدولية الدكتور جلال حاتم، قيام الجامعة الإماراتية بالتقويم الذاتي لكليات وأقسام الجامعة " الطبية والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والمحاسبة والعلوم المالية والمصرفية والفندقة والسياحة .

كما تتضمن المذكرة التقويم الذاتي لكليات الحقوق والعلوم الإنسانية والصحافة والإعلام الجديد بحيث يتم التنسيق بين المجلس والجامعة لتشكيل لجان فرعية داخل الجامعة للبدء في التقويم الذاتي في ضوء المعايير الخمسة للمستوى الأول(بداية) والخطوات العشر لضمان الجودة التي أقرها المجلس.

وبموجب المذكرة التزم مجلس الاعتماد تقديم الدعم الفني اللازم لتحديد جوانب القوة في أداء كليات الجامعة ومواطن الضعف, ومن ثم وضع خطط لمساعدة الجامعة للتغلب على مختلف الصعوبات, والتحقق من سلامة إجراءات القيام بالمراجعة الداخلية.

وعقب التوقيع أكد رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور عبداللطيف الحكيمي، أهمية تحقيق معايير ضمان الجودة والإعتماد في المؤسسات التعليمية باعتبارها الضمانة الأساسية لتحسين نوعية المخرجات ومواكبة احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل .

وأشاد بالجهود التي تبذلها الجامعة الإماراتية الدولية في اليمن لتحسين جودة برامجها الأكاديمية وبما تمتلك الجامعة من منشئات تعليمية ومرافق خدمية وبنية تحتية متطورة .. مؤكدا أن التقويم ستشكل نقطة انطلاق لتحسين مخرجات الجامعة في ضوء منهجية علمية.

من جانبه عبر رئيس الجامعة الإماراتية الدولية الدكتور جلال حاتم عن ارتياحه بتوقيع مذكرة التفاهم لتقويم البرامج الدراسية بالكليات والأقسام .. مؤكدا التزام الجامعة الإماراتية بالتجاوب مع كل البرامج التطويرية .

وأشار إلى أن البرامج التي وقع عليها الاختيار جميعها برامج متميزة وقوية تؤهلهما للدخول في عملية التقويم الذاتي حضر توقيع المذكرة مدير عام الاعتماد والتراخيص بمجلس الاعتماد الدكتور عدنان الصنوي.

يذكر أن الجامعة الاماراتية الدولية ، تعتبر أول جامعة خليجية في اليمن توقع اتفاقية مع مجلس الاعتماد لتقييم كافة برامجها الدراسية.