آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-02:32م

أخبار عدن


مسئول بجامعة عدن يقول انها من الجامعات الاولى في دخولها نظام المعلومات المشتريات

الجمعة - 19 سبتمبر 2014 - 12:33 ص بتوقيت عدن

مسئول بجامعة عدن يقول انها من الجامعات الاولى في دخولها نظام المعلومات المشتريات

عدن/ نوال الحيدري:

التقى الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة لشؤون الاكاديمية الخميس (18سبتمبر2014م)بالمهندس/ توفيق محمد جابر،مديرمشروع نظام معلومات المشتريات الحكومية في الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ،ولذلك لمناقشة متطلبات تطبيق نظام معلومات المشتريات في جامعة عدن.
وفي مستهل اللقاء رحب الأخ / نائب رئيس الجامعة لشؤون الأكاديمية بضيوف الجامعة من الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزيدات ، نقل فيها تحيات الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن،على استعداد جامعة عدن لدراسة متطلبات المشروع والعمل على توفيرها.
وأشاد الدكتور/ حسين باسلامة نائب رئيس الجامعة لشؤون الاكاديمية بأهمية المشروع الذي سيشكل اضافة نوعية للجامعة وسيساعد على توفير البيانات والمعلومات اللازمة لتطوير سياسات المشتريات .
وخلال اللقاء تم تقديم عرض توضيحي للمشروع من قبل المهندس / توفيق محمد جابر وأهداف نظام معلومات المشتريات وتطبيق النظام في جامعة عدن وآلية عملة في تنظيم اعمال المشتريات الحكومية والجهات التى تم التطبيق فيها للمرحلة الاولى ...فضلاً عن استعرض منهجية التنفيذ للمشروع معتمداً على تطبيق وحددت المرحلة التجربية لتطوير النظام وتطبيقه ..مشيراُ بأن جامعة عدن تعد اول جامعة تدخل في المشروع وهي السباقة دائماً للتقدم .
ويهدف المشروع الى دعم توجهات الدولة في تطوير منظومة المشتريات الحكومية للإسهام في حماية المال العام ومكافحة الفساد وتعزيز الشفافية، وتطوير الادارة الحكومية والعمل على ضبط اجراءات المناقصات والمشتريات الحكومية وتوحيد نمط العمل بما يسهل عملية المتابعة والتحقق من سلامة تنفيذ الاجراءات ومراجعة وضبط الانفاق على المشتريات الحكومية ، وكذا الاسهام في توفير البيانات والمعلومات اللازمة لتطوير سياسات المشتريات العامة من اجل تحقيق تنمية مستدامة وكفاءة في تنفيذ المشروعات العامة.
عقب ذلك اكد المجتمعون بمدى الفائدة الكبيرة للجامعة من المشروع الذي يعتمد على اسلوب التقنيات الحديثة في التعامل ، وعلى الجامعة تهيئة البنية التحتية للمشروع في توفير وحدة متخصصة للمعلومات وربط الشبكي وفضلاً عن ادخال الجامعة ضمن الجهات التى تقوم بنشر مناقصاتها من خلال بوابة المشتريات الحكومية والتي تديرها الهيئة العليا ضمن موقعها الالكتروني .
 حضر اللقاء الدكتور/ صالح مبارك عميد كلية الهندسة والدكتور/ ابوبكربارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية والأخ/ عبدالهادي محمد أحمد مساعد رئيس الجامعة لشؤون المشاريع والمهندس/ الخضر محمد عوض هديل مديرعام المشاريع والدكتور/ محمد أحمد علي ثابت عضو مجلس ادارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزيدات والأخ/ رستم شريف احمد صلاح من صندوق لنظافة في المحافظة