آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار وتقارير


عقب تعليق الشركات العربية والأجنبية لرحلاتها الى مطار صنعاء الدولي .. الهيئة العامة للطيران المدني تؤكد ان مطار عدن على استعداد تام لاستقبال الطائرات

الجمعة - 19 سبتمبر 2014 - 03:25 ص بتوقيت عدن

عقب تعليق الشركات العربية والأجنبية لرحلاتها الى مطار صنعاء الدولي .. الهيئة العامة للطيران المدني تؤكد ان مطار عدن على استعداد تام لاستقبال الطائرات
مطار صنعاء الدولي - سبأ

صنعاء(عدن الغد)خاص:

 أكدت الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد ان "مطار عدن على استعداد تام لاستقبال الطائرات في حال تم الحاجة إلى ذلك".

وهبطت طائرتان في مطار صنعاء الدولي فجر الجمعة، الأولى تابعة لشركة طيران الملكية الأردنية، والثانية تتبع الخطوط الجوية التركية.

 

وأفاد مصدر بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الطائرة الأردنية هبطت عند الساعة الواحدة إلا ربع من فجر الجمعة ، فيما هبطت الطائرة التركية الساعة الواحدة و45 دقيقة.

 

وأشار إلى أن الطائرتين كانتا قد غادرتا مطاراتها، باتجاه العاصمة صنعاء قبل قرار تعليق الشركات العربية والأجنبية لرحلاتها إلى صنعاء لمدة 24 ساعة للمستجدات التي تشهدها العاصمة.. لافتاً إلى أن الطائرتين كانتا قد اتخذتا قراراً بأن يكون هبوطهما في مطار عدن إلا أن مدراء المحطات أكدوا لطاقم الطائرتين أن الوضع آمن وبإمكانهما النزول في مطار صنعاء، وهو ما تم.

 

وبين أن الطائرتين غادرتا المطار لمواصلة السير نحو وجهة كل منهما، بعد استقرارها مع الركاب في المطار للفترة المعتادة في الترانزيت.

 

وأكد المصدر أن مطار عدن على استعداد تام لاستقبال الطائرات في حال تم الحاجة إلى ذلك.. مشيراً إلى أن هبوط الطائرتين يبعث رسالة مطمنة لشركات الطيران بأن الوضع في مطار صنعاء آمن، وأن الحركة الملاحية تسير بصورة اعتيادية حالياً.

 

وتوقع المصدر هبوط طائرات من شركات أخرى خلال الساعات القادمة، كما توقع أن شركات الطيران العربية والأجنبية ستعيد النظر في قرار التعليق على إثر استمرار حركة الطيران بصورة اعتيادي.