آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-06:23م

أخبار عدن


خطيب جمعة شارع مدرم :لازال ابناء الشمال يرون الجنوبيين ناقصين دين فيرسلون شيوخهم لتعليمنا

الجمعة - 19 سبتمبر 2014 - 02:46 م بتوقيت عدن

خطيب جمعة شارع مدرم :لازال ابناء الشمال يرون الجنوبيين ناقصين دين فيرسلون شيوخهم لتعليمنا
الشيخ محمد اللحجي خطيب جمعة المعلا ـ عدن الغد

عدن (عدن الغد) خاص::

قال خطيب جمعة "احرار رغم القيود" التي اقيمت بشارع مدرم بمدينة المعلا عدن ان سفك دماء المسلمين بينهم قد كثر في "وقتنا الحالي " لاسيما في اليمن الذي قال ان هويتنا ليست هويتنا ولا قضيتنا قضيتهم فلماذا نتعاطف مهم بل علينا ان نتعظ مما يجري .

 

وقال الشيخ  محمد اللحجي  ان في الشمال قتال بين الاصلاح والحوثيين الاصلاح لذي قال انه رفع السلاح ضد ابناء الجنوب في كل مراحل حروب الشمال ضد الجنوب بينما فر افراده وعناصره هاربين من قتال الحوثي الان .

 

وقال الشيخ في ان هناك استمرار لنظرة ابناء الشمال الى ابناء الجنوب انهم ناقصين في الدين ويجب تفقههم وتعليمهم وقال ان هناك شيوخ يقدمون الى الجنوب هذه الايام لإلقاء المحاضرات الدينية بينما الشمال بأمس الحاجة لذلك .

 

وطالب الشيخ من وصفهم "بجنود الاحتلال " باتقاء الله في دماء المسلمين الذي يقتلونهم دون مبررات وهو سفك لدماء المسلمين الذي حرمها الله وجعلها من الكبائر .

 

وفي الخطبة الثانية دعا الشيخ للجنوب بالانتصار ولشعبه بنيل ما يتمنى من لحرية واسترداد الدولة والكرامة مطالبا شعبه وقياداته بالتوحد ورص الصفوف حتى يأتيهم الله بالنصر الذي يتمنونه.

 

وعقب الصلاة خرجت مسيرة الى منازل شباب اعتقلتهم السلطات اليمنية وفي المسيرة هتف المشاركون بالهتافات الجنوبية مطالبين السلطات بإطلاق سراحهم وكل المعتقلين الجنوبيين بمن فيهم عميد الاسرى الجنوبيين العبادي المرقشي

 

من/ نبيل القعيطي