آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:03ص

أخبار المحافظات


الشيخ الغماري من ساحة ردفان : للعالم والاقليم سلم الجنوب لم يعجبوكم وسلاح الحوثي يرضخكم للحوار والاعتراف

الجمعة - 19 سبتمبر 2014 - 05:42 م بتوقيت عدن

الشيخ الغماري من ساحة ردفان : للعالم والاقليم سلم الجنوب لم يعجبوكم وسلاح الحوثي يرضخكم للحوار والاعتراف
الشيخ الغماري من ساحة ردفان

ردفان ((عدن الغد)) سعدان اليافعي:

اداء المئات من ابناء ردفان خطبتي وصلاة الجمعة ظهر اليوم في الساحة العامة لمنصة الشهداء بمدينة الحبيلين ..

وفي الخطبة التي القاها الشيخ عبد الجليل الغماري شدد على الثورة الجنوبية وما حققته من انتصارات يجب المحافظة عليها مع الاستمرار والتقدم صوب الهدف الاكبر والاسمى " التحرير والاستقلال" واكد على مواصلة مسيرة التحرير مهما كانت العراقيل التي تزرع في تلك المسيرة من قبل المنافقين الذين يحبو الظهور وكثرت تحركاتهم في الاوانه الاخيرة .


وشن الغماري هجوما على الشيخ السلفي يحيى الحجوري الذي زار العاصمة عدن بحجة توعية رجال الجنوب محذرة من مخططات يهدف اليها بنشرة الطائفية والصراع من صنعاء التي تشهد حروب طائفيه التي لا تعني الجنوب غير نضاله.


وارسل عدت رسائل لشباب الجنوب بالمضي قدما في ثورته محذرهم من الانصياع لمخططات تهدف لجر ثورتنا وتلاشيها من بعض القوى التي تستهدف الجنوب وثورته .

ودعاء رجال الدين الجنوبيين الى العمل بجدية جراء ما يحدث ويحدث في صنعاء من جرائم وطائفية ومحاولة تصديرها الينا من قبل ما يسمى علماء صنعاء يجب مواجهتهم بقوة .

وفي ختام الخطبة دعاء الامم المتحدة والاقليم بالنظر الى القضية الجنوبية الراسخة في عمق التاريخ اسوة بجماعة تتخندق بالسلاح تجابه الدولة رضخ امامها المجتمع الدولي والحوار معها بعكس الجنوب الذي ينشد الحرية والاستقلال ويناضل سلميا .

وشهد مسجد القطاع شرق ردفان خطبة للشيخ رأفت الابيني حذر من ما يروج ويرمى اليه علماء صنعاء بتحويل الجنوب لساحة صراع طائفية بعد رحلة يقوم بها شيخ متطرف طرد من صعدة وصنعاء والحديد واتجه جنوبا في ظرف يعيش في الشمال حروب طائفية لم يشهدها التاريخ محذر من هذا المخطط المرسوم .