آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:03م

أخبار وتقارير


قيادي بحزب جبهة التحرير يدعو الجنوبيين إلى اتخاذ موقف موحد من احداث صنعاء

الجمعة - 19 سبتمبر 2014 - 09:08 م بتوقيت عدن

قيادي بحزب جبهة التحرير يدعو الجنوبيين إلى اتخاذ موقف موحد من احداث صنعاء

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

قال  الأمين العام المساعد لحزب جبهة التحرير المهندس علي عبدالله مساعدالمصعبي انه يتوجب على الجنوبيين استشعار خطورة الأوضاع الحاصلة في  صنعاء .

وقال في تصريح صحفي انه يتوجب على كافة الأطراف السياسية الجنوبية السعي لأجل تشكيل مجالس شعبية يمكن لها حماية الناس ومصالحها من أي اضطرابات محتملة قد تحدث في محافظات الجنوب .

وقال المصعبي  انه ان الأوان ان تتداعى كافة القوى الحراكية والشبابية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية لاتخاذ خطوة تنتهي بإشهار قياده سياسيه وتنفيذيه جامعه توافقيه .

 

وقال المصعبي ان الوضع الأمني مقلق في ظل الصراعات المذهبية المتطرفة يستوجب علينا تحصين جنوبنا من الوقوع في شراكها فشعب الجنوب شعب سني معتدل التوجه وينبذ ثقافة العنف كما ينبذ ثقافة الارتهان لأي منظومة دولية ويؤمن بالمصالح النفعية بين شعوب العالم والعلاقات القائمة على أساس الندية بيننا وبين دول وشعوب العالم.

 وفي ختام تصريحه ناشد المهندس علي المصعبي كل الجنوبيين في الداخل والخارج في عدن أو صنعاء تغليب ثقافة الهوية الجامعة المشتركة والمصير الواحد بعد تجلي فشل صنعاء وقواه الظالمة للجنوب ارض وإنسان وأننا نحترم من يحترم إرادة شعبنا الحرة وستشهد أيامنا القادمة المزيد من التوافقات الجنوبية بإذن الله فغداً لناظره قريب .