آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:26م

أخبار وتقارير


الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بوقف فوري لقصف مبنى تلفزيون "اليمن" الحكومي

الجمعة - 19 سبتمبر 2014 - 11:00 م بتوقيت عدن

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بوقف فوري لقصف مبنى تلفزيون "اليمن" الحكومي

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

أعرب الاتحاد الدولي للصحفيين  عن صدمته العميقة من الأخبار المفزعة  عن القصف المتواصل من قبل مسلحين من جماعة الحوثي على مبنى تلفزيون "اليمن" الحكومي. وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين بوقف فوري للقصف ومحاسبة المسؤولين عنه.

ووفقا لنقابة الصحفيين اليمنيين،  فقد بدأت جماعة الحوثي قصفها لمبنى تلفزيون اليمن، الواقع في منطقة الجراف في العاصمة صنعاء منذ الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس. وقال شهود عيان أن الهجوم جاء من عدة اتجاهات وبشكل عنيف.

وقال جيم بوملحة، رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين: "اننا ندين بشدة هذا الهجوم المروع على مؤسسة الاعلام الحكومي في اليمن. إن هذا الاعتداء هو انتهاك واضح للقانون الدولي وجريمة ضد حرية الصحافة وحرية التعبير. ونطالب بتحقيق شامل في هذا الحادث ومحاسبة المسؤولين عنها.

ونطالب السيد عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثيين، ليقوم بادانة هذا الهجوم المشين، وإلا فإنه سيعتبر مسؤولا  بشكل شخصي عن هذا الاعتداء."

وسوف يعمل الاتحاد الدولي للصحفيين في الايام القادمة مع نقابة الصحفيين اليمنيين لجمع كل الوقائع المتعلقة بهذا الهجوم، وسوف نبذل كل الجهود الممكنة لضمان الا تتكرر هذه الاعتداءات مرة أخرى.