آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-07:12م

أخبار وتقارير


(العنف في صنعاء).. قتلى وجرحى مدنيون ومن الفصائل المتناحرة في تجدد المواجهات لليوم الثالث على التوالي

السبت - 20 سبتمبر 2014 - 01:04 م بتوقيت عدن

(العنف في صنعاء).. قتلى وجرحى مدنيون ومن الفصائل المتناحرة في تجدد المواجهات لليوم الثالث على التوالي
صورة بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وقالوا انها لاعمال قصف من قبل جماعة الحوثي واستهدفت مقر الفرقة الاولى مدرع

صنعاء(عدن الغد)خاص:

تجددت الاشتباكات المسلحة في عدة شوارع في العاصمة اليمنية صنعاء بين الجيش اليمني ومسلحي جماعة الاخوان المسلمين من طرف وجماعة الحوثي من الطرف المقابل لليوم الثالث على التوالي.

وقال شهود عيان ومصادر عسكرية لمحرر (عدن الغد) عبر الهاتف ان " اشتباكات عنيفة اندلعت (السبت) في محيط التلفزيون اليمن وجولة عمران وان قتلى وجرحى اغلبهم مدنيون سقطوا جراء تلك الاشتباكات".. مشيرين الى ان الاشتباكات كانت عنيفة , فيما قال سكان محليون ان تبادل اطلاق النار وصل الى منازلهم نتيجة اطلاق النار العشوائي المتبادل سقط على اثره عدد من المدنيين".

 وذكر سكان محليون لـ(عدن الغد) ان " الكثير من الأسر نزحت من منازلها اثر تصاعد موجة العنف المسلحة".. مؤكدا ان " الكثير من الاحياء السكينة في العاصمة تحولت الى ثكنات مسلحة ومتارس والجميع على هبة الاستعداد لحرب شوارع داخل العاصمة".

 

إلى ذلك ذكر مصدر في التلفزيون اليمن لـ(عدن الغد) ان " الحوثيين قصفوا صباح السبت المبنى بعدة قذائف , وان اضرارا كبيرة في المبنى اثر اعمال القصف المستمرة لليوم الثالث على التوالي".

 

 وقال مصدر عسكري في جنوب العاصمة ان " اشتباكات عنيفة اندلعت فجر السبت في جنوب العاصمة لكن لم تعرف ما خلفته تلك المواجهات".

في حين ان " اشتباكات عنيفة اندلعت في شارع الثلاثين وخلفت مقتل وجرح العشرات من الطرفين".

وذكر  ناشطون حوثيون ان " مدفعية الجماعة قد ردت على اعمال قصف طالت مساكن مدنيين في شارع الثلاثين وتدك معاقل وتحصينات الجنرال علي محسن الأحمر  في مقر الفرقة الأولى مدرع وتحرق عدد من الدبابات والمدرعات".

 في حين ان ناشطين من جماعة الاخوان قالوا في تغريدات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ان " مسلحيهم كبدوا جماعة الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والارواح".