آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:48ص

أخبار المحافظات


إدانة دولية لقصف الحوثيين لمبنى فضائية اليمن ومطالبة بمحاسبة المسؤولين عن القصف

السبت - 20 سبتمبر 2014 - 02:03 م بتوقيت عدن

إدانة دولية لقصف الحوثيين لمبنى فضائية اليمن ومطالبة بمحاسبة المسؤولين عن القصف

سبأ

أعرب الاتحاد الدولي للصحفيين عن صدمته العميقة من الأخبار المفزعة عن القصف المتواصل من قبل مسلحين من جماعة الحوثي على مبنى تلفزيون "فضائية اليمن" الرسمي الواقع في منطقة الجراف في العاصمة صنعاء منذ الساعة التاسعة من مساء أمس الخميس.

وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين في بيان بثه على موقعه الاليكتروني جماعة الحوثي بوقف فوري لهذا القصف.. مشددا في ذات الوقت على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذا القصف الذي بدأته جماعة الحوثي بحسب ما افادت نقابة الصحفيين اليمنين وكان من عدة اتجاهات وبشكل عنيف وفقا لما رواه شهود عيان.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بوملحة: "اننا ندين بشدة هذا الهجوم المروع على مؤسسة إعلام حكومية في اليمن".

وأضاف:" إن هذا الاعتداء هو انتهاك واضح للقانون الدولي وجريمة ضد حرية الصحافة وحرية التعبير".. مطالبا بتحقيق شامل في هذا الحادث ومحاسبة المسؤولين عنه.

كما طالب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين قيادة جماعة الحوثي ممثلة بـ" عبد الملك الحوثي" ، بإدانة هذا الهجوم المشين، مالم فإنه سيعتبر مسؤولا بشكل شخصي عن هذا الاعتداء.

وكشف أن الاتحاد الدولي للصحفيين سيعمل في الايام القادمة مع نقابة الصحفيين اليمنيين لجمع كل الوقائع المتعلقة بهذا الهجوم، وسيبذل كل الجهود الممكنة لضمان ألا تتكرر هذه الاعتداءات مرة أخرى.