آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:09م

أخبار وتقارير


(العنف في صنعاء): إتهامات لقوات الفرقة الأولى مدرع بتدشين حرب طائفية بعد قصفها مساكن حوثيين في حي الجراف وسقوط قتلى وجرحى بينهم نساء واطفال

السبت - 20 سبتمبر 2014 - 02:21 م بتوقيت عدن

(العنف في صنعاء): إتهامات لقوات الفرقة الأولى مدرع بتدشين حرب طائفية  بعد قصفها مساكن حوثيين في حي الجراف وسقوط قتلى وجرحى بينهم نساء واطفال
اعمدة دخان تتصاعد من ثكنة عسكرية في الضواحي الشمالية للعاصمة صنعاء

صنعاء(عدن الغد)خاص:

 

قال شهود عيان ان قوات الفرقة الأولى مدرع قصفت السبت مساكن مدنيين في حي الجراف السكني حي تسكن غالبية من السكان الموالين لجماعة الحوثي".. موضحين ان " القصف اسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم نساء واطفال".

 

 وقال مصدر في جماعة الحوثي لـ"عدن الغد" ان قوات الفرقة قصفت منازل سكنية بحي الجراف إلا ان مصادر عسكرية قالت ان القصف جاء ردا على هجوم تعرض له مقر الفرقة الأولى مدرع من قبل مسلحين حوثيين .

 

 وذكرت مصادر عسكرية ان " ثكنات عسكرية لقوات الفرقة قامت جماعة الحوثي بقصفها بالمدفعية , وان القصف اسفر عن مقتل عدد من الجنود وتدمير مدفعية".

 

وقال شهود عيان ان " قصر للجنرال علي محسن الأحمر يطل على جامعة العلوم  والتكنلوجيا تعرض للقصف وانهم شاهدوا اعمدة الدخان تتصاعد  منه".. مشيرين الى ان " مقاتلي جماعة الحوثي تقدموا ناحية حي النهضة ومدينة رجل الأعمال "حميد الأحمر" , وان هناك حصارا تفرضه جماعة الحوثي على اللواء العسكري الذي يتمركز في محيط التلفزيون اليمني".

 مصدر في التلفزيون اليمني كشف لـ(عدن الغد) عن حجم الاضرار التي لحقت بالتلفزيون , قائلا ان " غرفة الاخبار تم تدميرها بشكل كامل  وكذا تضرر عدد  من المكاتب الاخرى ومطحة الكهرباء التابعة للتلفزيون".. مشيرا الى ان " البث التلفزيوني فيه مشاكل بسبب تعرض بعض الارسالات لأضرار".