آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار وتقارير


وزير التعليم العالي يحذر من مخاطر تعريض حياة منتسبي جامعة صنعاء للخطر

السبت - 20 سبتمبر 2014 - 05:44 م بتوقيت عدن

وزير التعليم العالي يحذر من مخاطر تعريض حياة منتسبي جامعة صنعاء للخطر
وزير التعليم العالي والبحث العلمي - المهندس هشام شرف

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

حذر وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف من المخاطر التي تهدد امن وسلامة اعضاء هيئة التدريس وموظفي وطلاب وطالبات جامعة صنعاء بعد سقوط عدة قذائف يوم السبت جوار السكن الجامعي وفي محيط الجامعة  جراء المواجهات المسلحة التي تشهدها بعض مناطق العاصمة .

 

وشدد وزير التعليم العالي  في تصريح صحفي على اهمية الحرص على سلامة منتسبي الجامعة التي تظم اكثر من 60 الف طالب وطالبة من مختلف ابناء اليمن ومناطقة وفئاته وشرائحه الاجتماعية يمثلون جيل الحاضر وامل المستقبل.

 

ولفت الوزير شرف الى ان المجتمع اليمني والاقليمي والدولي لن يقف صامتا امام اي ممارسات واعمال همجية غير محسوبة العواقب لا تضع اعتبار للمصلحة العليا للوطن ولا يهمها سوى مصالحها الضيقة .

 

وناشد وزير التعليم العالي الاخ رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء سرعة القيام بدور حاسم لإيقاف المواجهات  واتخاذ  اجراءات صارمه ضد كل من يهدد حياة السكان الامنين ويستخدم الاسلحة المتوسطة والثقيلة وسط الاحياء السكنية المأهولة بالمواطنين .

 

واهاب الوزير شرف بالأمم المتحدة والمنظمات الدولية والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية بذل المزيد من الجهود لتجنيب اليمن ويلات الحرب والضغط على اطراف الصراع لإيقاف المواجهات فورا ودعم استكمال مسيرة التسوية السياسية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

 

الى ذلك تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف ضهر اليوم الاوضاع في جامعة صنعاء واطمان على سلامة اعضاء هيئة التدريس القاطنين في سكن الاساتذة داخل الحرم الجامعي واطلع على الاضرار المادية التي خلفتها القذائف التي سقطت بالقرب من السكن وجوار بعض المنشآت الجامعية  .