آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:40ص

أخبار المحافظات


رئيس جامعة الحديدة يدشن العام الجامعي 2014-2015م من كلية التربية والعلوم التطبيقية باجل

السبت - 20 سبتمبر 2014 - 11:04 م بتوقيت عدن

رئيس جامعة الحديدة يدشن العام الجامعي 2014-2015م من كلية التربية والعلوم التطبيقية باجل
صورة من التدشين -عدن الغد

الحديدة ((عدن الغد)) يحيى دعبوش:

دشن اليوم السبت البرفسور حسين عمر قاضي رئيس جامعة الحديدة في مبني كلية التربية والعلوم التطبيقية باجل .

وفي الكلمة الذي ألقاها في حفل التدشين أمام أعضاء هيئة التدريس والطلاب أكد رئيس جامعة الحديدة البرفسور  حسين عمر قاضي، بأن الجامعات اليمنية تعد ثمرة من ثمار الثورة اليمنية المباركة (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر) وهي تشكل الوعي الثقافي والتنويري وهي منارات للعلم والبحث العلمي وتحظى باهتمام القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية.

وتزامنا مع العيد الــ 52 لثورة26سبتمبر المباركة الثورة التي  قضت على الجهل والمرض وثورة العلم والبناء والتنوير داعيا الطلاب إلى نبذ ثقافات العنف والإرهاب ونشر ثقافة السلام والمحبة والتلاحم من أجل بناء الوطن .

وثمن الجهود المبذولة من قبل نيابة شئون الطلاب ممثلة بالأستاذ الدكتور عبده هديش نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب على أنجاح عملية القبول والتسجيل . وعلى استخراج وتوزيع البطائق الكترونية في الوقت المحدد للطلاب المستجدين في مختلف الكليات .

وأشاد رئيس الجامعة بالدور الذي تقدمه عمادة كلية التربية والعلوم والتطبيقية  باجل على الإعداد والتجهيز لبدء العام الجامعي وإقامت حفل التدشين واستقبال الطلاب المستجدين وما تشهده العملية التعليمة من تقدم في عالم تقنية المعلومات منوهاً إلى العمل والتجهيز في إعداد تصور وخطة  لافتتاح قسم تقنيه المعلومات ومعملي حاسوب وتوفير 50 جهاز حاسوب وتجهيز معمل الكيمياء .

وفي الحفل ألقى عميد الكلية الدكتور /أحمد محمد مذكور كلمة رحب فيها برئيس الجامعة ونائبه لشؤون الطلاب وبالضيوف مشيراً إلى دعم رئاسة الجامعة للكلية وتوفير الاحتياجات للكلية وتسهيل الصعوبات التي تواجه الكلية والذي من شانه  إنجاح العملية التعليمية والأكاديمية لما يخدم مصلحة الطالب موضحا إلى أن عدد الطلاب المستجدين لهذا العام بلغ 204 طالب وطالبة وموزعين على 6  أقسام  مؤكداً بأن الكلية منحت الفرصة والتسهيلات الممكنة لطلاب وأبناء الريف للإلحاق بالجامعة ومواصلة مشوارهم التعليمي والذي يسهم في منح فرص التعليم للجميع .

 

حضر الحفل مساعد رئيس الجامعة لشئون المراكز الدكتور / العزي البرعي ورئيس قناة الجامعة التعليمية الدكتور / حمدي البنا ونائب عميد كلية التربية والعلوم التقنية والتطبيقية باجل الدكتور / محمد الضرير وأعضاء هيئة التدريس الموظفين وعدداً  من الطلاب.