آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-06:59م

ملفات وتحقيقات


نادي الطليعة الرياضي بلحج: من أعرق الأندية في المحافظة.. ونداءات لانقاذه

الأحد - 21 سبتمبر 2014 - 12:28 م بتوقيت عدن

نادي الطليعة الرياضي بلحج: من أعرق الأندية في المحافظة.. ونداءات لانقاذه

لحج ((عدن الغد)) خاص:

كتب: صدام اللحجي

نادي الطليعة الرياضي كما يطلق عليه حالياً يقع في مدينة الحوطة بجانب احد الحارة وهي حارة قيصى .

 

تأسس نادي الطليعة الرياضي في عام 1942 وكان تحت اسم اتحاد الريف الرياضي أيام السلطنة اللحجية، ثم جاء قرار الدمج كما يطلق عليه وذلك بموجب قرار المجلس الرياضي في ظل جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية مع النادي الأهلي الرياضي تحت إسم نادي ((الطليعة الرياضي)).. كان ذلك في عام 1973م.

 

(( عدن الغد)) زارت نادي الطليعة الرياضي وكان حاله لايسر عدواً ولاصديقاً الاهمال والخراب والدمار كانا هما سيدا المشهد لأعرق اندية محافظة لحج.

 

 


وفي لقاء خاص مع الأمين العام لنادي الطليعة سابقً الأخ بدر محمد حسين والذي بدوره ذكر لنا حقائق يندى لها الجبين قائلاً: في البداية نشكر لكم نزولكم هذا وتلمس بعض من همومنا خاصة في الجانب الرياضي، ان نادي الطليعة الرياضي يعد من أعرق الأندية في اليمن عامة وفي محافظة لحج خاصة، ان النادي اصبح اليوم يعاني من سوء الاهمال وتجاهل السلطة المحلية للحالة التي وصل إليها النادي.

 

واضاف: ان النادي اصبح اليوم يفتقر إلى أبسط حقوقه فبنيته التحتية شبه معطلة بالكامل فلا يوجد ماء ولا كهرباء منتظمة ولا بناية تليق بعراقة هذا النادي حتى الألعاب الرياضي متوقفة عدى البعض منها.

 

واكمل : ان الأسباب الاساسية للوضع الكارثي الذي يعيشه النادي يرجع إلى عدة أسباب منها عدم تجانس أعضاء الهيئة الإدارية التي تعاقبت على النادي، كذلك عدم اختيار الكفاءات المناسبة لإدارة النادي بحيث لم تستطيع ان تقوم بعمل منظم وتنسيقي مع الجهات المختصة في السلطة المحلية، وكذا أرباب التجار الداعمين للنادي للخروج به من هذه الوضعية الكارثية.

 

وختتم حديثه بمناشدة إلى كل الجهات المختصة في المحافظة وغيرها وإلى كل الشرفاء من الرياضيين الذين لهم بصمات كبيرة للنادي عليهم ان ينقذوا نادي الطليعة عليهم ان ينهضوا بالنادي لكي يعود إلى واجهته الصحيحة في كل المحافل الرياضية المحلية.