آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار وتقارير


(العنف في صنعاء).. قتلى وجرحى بينهم مدنيون في تجدد الاشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين

الأحد - 21 سبتمبر 2014 - 12:38 م بتوقيت عدن

(العنف في صنعاء).. قتلى وجرحى بينهم مدنيون في تجدد الاشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين
اعمدة دخان تتصاعد من ثكنة عسكرية في الضواحي الشمالية للعاصمة صنعاء

صنعاء(عدن الغد)خاص:

قتل وجرح العشرات من عناصر الفصائل المتناحرة وعدد من المدنيين وجنود الجيش في تجدد المواجهات لليوم الرابع على التوالي في ضواحي العاصمة اليمنية صنعاء.

 وقالت مصادر محلية وطبية وشهود عيان لـ(عدن الغد) ان " الاشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل الحوثيين المسلحة من طرف وقوات الفرقة الاولى مدرع , في محيط  جامعة الايمان وشارع الثلاثين بالضواحي الشمالية للعاصمة اليمنية , وان تلك الاشتباكات خلفت مقتل وجرح العشرات من الطرفين لكن لم تعرف الحصيلة بعد , حيث ان المستشفيات الحكومية والخاصة استقبلت العشرات من الجرحى في الاحداث التي تمر في يومها الرابع , في ظل الاتفاق على توقيع هدنة لوقف اطلاق النار بين الفصائل المتناحرة".

 

وذكر شهود عيان ان مسلحي جماعة الحوثي تمكنوا من الاستيلاء على منزل قيادي بارز في جماعة الاخوان المسلمين ويدعى الشيخ محمد الحزمي في حي شملان , بعد ان تم قصفه بالمدفعية".

وقال شهود عيان لمحرر(عدن الغد) عبر الهاتف ان " دوي انفجارات هائلة هزت حي صوفان  لكن لم تعرف حصيلة ما خلفته تلك التفجيرات"..

مصادر طبية قالت ان " مشفى آزال الحكومي  الذي استقبل عدد من جرحى الجيش والاخوان المسلمين تعرض للقصف من قبل مسلحي جماعة الحوثي , وان اعمدة دخان شوهدت وهي تتصاعد من ناحية المشفى".. موضحة ان " المشفى الذي يقع في شارع الستين المقابل لمنزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي , يتعرض للقصف لليوم الثاني على التوالي".

من جهة أخرى , ذكرت تقارير اعلامية محلية في اليمن ان " محطة لتزويد الوقود في قوات الفرقة الاولى مدرع تعرضت للقصف من قبل مسلحي جماعة الحوثي وتم تدميرها بشكل كامل".

*نحذر وسائل الاعلام المحلية  من نقل اي مادة صحافية خاصة بعدن الغد