آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:22م

أخبار وتقارير


صحف السعودية: السياسات الطائفية باليمن وراء الارهاب

الأحد - 21 سبتمبر 2014 - 02:06 م بتوقيت عدن

صحف السعودية: السياسات الطائفية باليمن وراء الارهاب
مواطنان يقفان بالقرب من مركبة تابعة لتنظيم القاعدة تعرضت لغارة جوية (سبتمبر) بشبوة

الرياض(عدن الغد)وكالات:

اهتمت صحف السعودية بموضوع الإرهاب وسبل مكافحته..حيث أن السياسات الطائفية هي أحد المسببات الرئيسية لتنامى ظاهرة الإرهاب ، بالإضافة إلى الوضع في اليمن .

وقالت صحيفة ''الوطن'' إن مواجهة الإرهاب يجب أن تكون واضحة، وتلك المواجهة لا تحتمل التجزئة، ولا بد أن تكون شمولية بحيث لا يبقى للمجموعات الإرهابية مكان تلجأ إليه، وتجمع صفوفها لتعاود عملياتها الإجرامية حيث يتاح لها.

ورأت أن القضاء على ''داعش'' في العراق لن يحل مشكلة الإرهاب إن لم تطهر معاقله في سوريا، فمن سيهربون من أعضاء التنظيم الإرهابي من العراق سيتجهون إلى مواقع سيطرته في سوريا، فيصبح الخطر أكبر على الشعب السوري ، لافتة إلى أن السياسات الطائفية والقمع هما من العوامل التي تؤدي إلى تنامي الإرهاب العابر للحدود، وأهمية القضاء على منابع الإرهاب كلها للوصول لحل جذري للمشكلة.

من جانبها، اهتمت صحيفة ''عكاظ'' بالوضع المتأزم في اليمن ، منوهة بمجهود المبعوث الأممي إلى اليمن دعت إلى دعم دولي أكبر لمواجهة تعقيدات الداخل اليمنى.

وقالت ''صحيح أن هناك جهودا تبذل من قبل المبعوث الأممي ''بن عمر'' إلى اليمن.. لكن الأكثر صحة هو أن المطلوب يظل أكثر رغم تعقيدات الوضع في داخله.

وأضافت ''غير أن مصلحة اليمن البلد.. واليمن الشعب.. واليمن الدولة قد تقتضي مواجهة دولية أكبر لإيقاف جرائم الحوثيين عند الحد الذي وصلت إليه.. حتى وإن ترتب على هذا قيام تحالف أممي يحول دون إسقاط دولة بكل ما أوتيت من جهد للحفاظ على «يمن» متصالح مع نفسه.. وحريص على مستقبل شعبه.