آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

مجتمع مدني


مؤسسة عدن للفنون والعلوم تُدشن أخر مؤتمر تعريفي لمشروع عدن مدينة السلام

الأحد - 21 سبتمبر 2014 - 02:23 م بتوقيت عدن

مؤسسة عدن للفنون والعلوم تُدشن أخر مؤتمر تعريفي لمشروع عدن مدينة السلام
صورة من أخر مؤتمر تعريفي لمشروع عدن مدينة السلام -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

دشنت مؤسسة عدن للفنون والعلوم اليوم الأحد في المعهد التقني بالمعلا - كلية الهندسة سابقاً  المؤتمر التعريفي الرابع والأخير لمشروع عدن مدينة السلام . 
 
ضيوف المؤتمر   :
 
الأستاذ / حسين الميسري  - ممثل صندوق النظافة وتحسين المدينة م/عدن.
الأستاذ / أيـــوب ابوبكر - مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/عدن .
الأستاذ / ناصر مفتاح  - عميد المعهد التقني - المعلا  . 
 
ابتدأ المؤتمر مع ذكر من آيات القران الكريم تلاها الأخ / فضل البيشي  . 
 
لتأتي بعدها كلمة الأستاذ / حسين الميسري  - ممثل صندوق النظافة وتحسين المدينة م/عدن, وضح فيها أهمية المشاريع التي تقوم على تحسين مدينة عدن وإظهارها بأفضل الصور الممكنة داعيً ومؤسسات الجمعيات المجتمع المدني لكي يشاركوا في مثل هذه المشاريع التي من نتاجها  الرقي بمدينة عدن الغالية على قلوب أهلها . 
 
وأكد أنه سيكون داعمً لهذا المشروع وما يليه من مشاريع من شانها تحسين مدينة عدن على يد أبنائها . 
 
جاءت بعدها كلمة للأستاذ / أيوب ابوبكر - مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل , أشاد بدور المؤسسة في توعية المجتمع و التفاعل مع الشباب لكي يشاركوا بأفكارهم وإبداعاتهم داعيًَ منظمات المجتمع المدني لإقامة مثل هذه المشاريع الفعالية وقد أشاد الأستاذ / ابوبكر  انه سيكون واقفاً جانبً إلى جنب مع المؤسسة في هذا المشروع وفي كل مشاريعها القادمة الهادفة والتنموية والتي تستهدف الشباب للاستفادة من مهارتهم ولتطوير المستوى الفكري للشباب وتوعيتهم . 
 
جاءت بعدها كلمة الأستاذ / ناصر مفتاح , دعاء فيها طلاب وطالبات المعهد التقني والمعاهد  التقنية الأخرى وكل من لدية فكر إبداعية لكي يشاركوا في مثل هذه المشاريع الفاعلة والفعالة وما هي مدى الفائدة التي ستعود عليهم . . . 
 
وأعرب عن إعجابه الشديد بالمشروع ومدى الفائدة والمردود الايجابي الذي سيعود من تنفيذ المشروع .
 
 
تلها كلمة للأخ / عبد الله البكري - رئيس مؤسسة عدن للفنون والعلوم  , شكر فيها كل من ساهم في إنجاح المؤتمرات التي أقيمت على جهودهم وتعاونهم مع طاقم المشروع لإتمام المشروع  بأفضل الصور  والمساهمة في نجاحه , وأكد أن من الضروري على الشباب الراغبين بالمشاركة وان عليهم 
سرعة التقدم للمسابقة التي قد تم الإعلان عنها منوهنً أن يوم  25 سبتمبر الجاري سيكون أخر يوم لتسليم التصاميم التي سيتم النقاش حول التصاميم الفائزة والتي سيتم تنفيذها على ارض الواقع . 
 
بعدها جاءت كلمة المهندس الاستشاري التابع للمؤسسة م/محمد غانم شرح فيها موضحاً كامل التفاصيل المتعلقة بالمشروع , وانه بإمكان كل من لدية فكرة يريد مشاركتها  وأبرزها في المدينة الغالية عدن أن يتقدم للمشاركة في المشروع , أنه سيكون هناك ورشة تدريبية في إطار المشروع , ستساعد الورشة الراغبين بالمشاركة  في كيفية الاشتراك وكيفية التقديم للمشروع ووضع بصمتهم في مدينة عدن .
 
 
دار بعد ذالك حلقة نقاش بين المشاركين من الشباب الحاضرين و القائمين على المشروع وقد أظهر المشاركين عدة أفكار متنوعة ومبدعة تستحق الاهتمام بها , ش وإبداء الشباب إعجابهم بفكرة المشروع أنهم سيكونون على قد المسؤولية التي يوجبها عليهم الواجب تجاه المدينة الغالية عدن . 
 
و نال المؤتمر استحسان الجميع وإعجابهم بفكرة المشروع وعلية دعت المؤسسة كل الشباب الراغبين بالمشاركة لكي يرتقوا المدينة الغالية عدن و يظهروها بأبهاء حلُه .