آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:54ص

أخبار وتقارير


الحوثيون يسيطرون على مقر القيادة العليا للقوات المسلحة وسط صنعاء

الأحد - 21 سبتمبر 2014 - 05:56 م بتوقيت عدن

الحوثيون يسيطرون على مقر القيادة العليا للقوات المسلحة وسط صنعاء
مسلحون من جماعة الحوثي امام مبنى قيادة القوات المسلحة اليمنية يوم الاحد

شينخوا

 سيطر مسلحو جماعة الحوثي (الأحد) على مقر القيادة العليا للقوات المسلحة اليمنية وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر مصدر عسكري لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن حراسة مقر القيادة العليا سلمت مقر القيادة العليا للقوات المسلحة اليمنية في شارع القيادة وسط العاصمة صنعاء للحوثيين.

وأكد " الحراسة المكلفة بحراسة القيادة العسكرية، سلمت المقر، دون ان تدور اي موجهات عسكرية ".

وأضاف " مقر القيادة العليا للقوات المسلحة اليمنية الان تحت سيطرة الحوثيين بشكل كلي ".

ويضم مقر القيادة مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية الرئيس عبدربه منصور هادي، ومكتب رئيس هيئة الاركان العامة، وقيادة العمليات الحربية، ودائرة الاتصالات العسكرية، ومؤخرة قيادة القوات البحرية، ومكاتب المستشارين العسكريين للرئيس اليمني".

وفي السياق ذاته، قال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، في صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى (فيسبوك) إن تأييد كبير للثورة الشعبية من مختلف المؤسسات العسكرية والأمنية ورفضهم لخوض أي مواجهات مع الشعب.

وما تزال المعارك القوية تدور في محيط قيادة المنطقة العسكرية السادسة وسط العاصمة اليمنية صنعاء بين مسلحي جماعة الحوثي وقوات المنطقة.

وسيطرت جماعة الحوثي أمس (السبت) من السيطرة على مبنى التلفزيون الرسمي ومدينة الثورة الرياضية ومجلس الشورى واجزاء كبيرة من حي النهضة السكني والمدينة الليبية حيث منزل وزير الدفاع اليمني ومناطق عدة في الجهة الشمالية والشمالية الغربية من العاصمة.

وقبلها تمكن الحوثيون من السيطرة على احياء "شملان" واجزاء من منطقة مذبح ذات الكثافة السكانية ، والتي يقع فيها مبنى النائب العام، إلى الجهة الشمالية الغربية من العاصمة.

وتأتي هذه المعارك بعد ساعات من اعلان المبعوث الاممي لليمن جمال بن عمر أن هناك اتفاقا لحل الازمة الحالية في اليمن ، وان الترتيبات جارية لتوقيع الاتفاق.

وصعدت جماعة الحوثي من أعمالها منذ 18 أغسطس الماضي، ودخلت في مواجهات مسلحة مع القوات الحكومية في صنعاء للمطالبة بإسقاط الحكومة والغاء رفع الدعم عن المشتقات النفطية.