آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:02م

أخبار وتقارير


الخارجية الأردنية تقول انها ستعيد 400 طالب أردني من اليمن

الأحد - 21 سبتمبر 2014 - 07:58 م بتوقيت عدن

الخارجية الأردنية تقول انها ستعيد 400 طالب أردني من اليمن
الخارجية الأردنية تقول انها ستعيد 400 طالب أردني من اليمن

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

طالبت وزارة الخارجية الأردنية جميع الطلاب الدارسين في اليمن الاستعداد لرجوع إلى بلادهم بسبب الاوضاع والاحداث الجارية التي تمر بها صنعاء حيث تشكل خطراً على ابنائهم .

 

ويأتي قرار ارجاع الطلاب الدارسين في اليمن بسبب مطالبة عدد من اسر الطلاب الدارسين باليمن بإرجاع أبنائهم وترك اليمن الذي يعاني من تدهور أمني .

 

وقال الناطق الإعلامي لوزارة الخارجية اشرف الخصاونة في إدلاء لـ(العرب اليوم) ان احصائيات الوزارة المبدئية لوزارة الخارجية بإعداد الطلبة الاردنيين الموجودين في اليمن يبلغ نحو 450 طالبا.

 

وبحسب ما قال الناطق الإعلامي الخصاونة في حديثه لـ(العرب اليوم) : ان الوزارة تقوم بالتنسيق مع السفارة الاردنية والملكية الاردنية باليمن لنقل الطلبة الاردنيين الاحد واعادتهم الى الاردن، من خلال التواصل مع الطلبة الذين حجزوا تذكرة سفر او يرغبون في الحجز.

 

وتحاول وزارة الخارجية نقل جميع الطلاب الدارسين في اليمن إلى الأردن عبر طائرة واحدة بالتنسيق مع الملكية حسب ما افاد الخصاونة، مؤكدين ان هناك طلاب قد غادروا اليمن دون ابلاغ السفارة/ مبينين ان هناك (400) طالب سيغادر اليمن صوب الأردن .

 

واشار الخصاونة الى ضرورة تواصل الطلبة او اولياء امورهم بالسفارة الاردنية في اليمن من اجل تأكيد حجزهم ومتابعة تفاصيل العودة من خلال الرقم الخاص 00967736412412 وبإمكان اولياء الامور كذلك الاتصال بوزارة الخارجية وطلب غرفة العمليات لإعطائهم رقم ابنهم في اليمن للتواصل والتنسيق معه من خلال السفارة.

 

وعبر العديد من ذوي الطلاب الأردنيين الدارسين في اليمن من استيائهم عن استغفال وزارة التعليم العالي من ابنائهم .

 

*من ناصر عوض لزرق