آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


اختتام ورشة الاليات المؤسسية للشراكة بين مؤسسات البحث العلمي والقطاع الخاص بتعز

الأحد - 21 سبتمبر 2014 - 08:14 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة الاليات المؤسسية للشراكة بين مؤسسات البحث العلمي والقطاع الخاص بتعز

تعز ((عدن الغد)) خاص:

اختتمت يوم الاحد على قاعة السعيد الورشة الثانية من ورش الشراكة المجتمعية  في إطار إقليم الجند تحت عنوان الأليات المؤسسية للشراكة بين مؤسسات البحث العلمي والقطاع الخاص بمشاركة عدد من الاكاديميين والخبراء والمختصين ورجال الأعمال والتي ينظمها قطاع البحث العلمي في وزارة التعليم العالي بالتعاون مع جامعتي تعز وإب والقطاع الخاص في إقليم الجند .

 

وعرضت في الورشة التي استمرت ليومين متتالين دراستين ميدانيتين عن واقع البحث العلمي في إقليم الجند وسبل تفعيله لخدمة توجهات التنمية في الإقليم كما تم عرض الوثائق الخاصة بألية الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي والمتمثلة بمسودة النظام الأساسي لمجلس الشراكة المزمع تشكيله والنظام الأساسي لصندوق تمويل البحث العلمي ولائحته المالية .

 

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات أهمها ضرورة الاسراع باستكمال النظام  الأساسي للصندوق واطار الشراكة ( مجلس الأمناء) من قبل لجنة التنسيق وتوقيع محضر التأسيس بعد إجراء التعديلات المحددة عليه ووفقا للقوانين النافذة إلى جانب إنشاء صندوق للبحث العلمي .

 

وأقر المشاركون في الورشة استمرار لجنة التنسيق في تولي تنفيذ توصيات الورشة والتجهيز والإعداد للورشة الثالثة وتكليف فريق لإعداد دراسة حول أولوية البحث العلمي في إقليم الجند والتنسيق والتواصل مع قيادات محافظتي تعز وإب لتحدي إمكانيات وسقوف المساهمات اللازمة لإطلاق إطار الشراكة .

 

كما أٌقرت توصيات الورشة تشكيل مجلس أمناء من 11 عضو 6 أعضاء من القطاع الخاص وخمسة أعضاء من بقية الشركاء وتم إحالة الوثائق الأساسية للنظام الأساسي لمجلس الشراكة ولائحته التنفيذية للجنة فنية لدراسته واعتبار نتائج وتوصيات الورشة موجهات أساسية للجنة التنسيق للتحضير لمتطلبات الورشة الثالثة مع قيام لجنة متخصصة لإعادة صياغتها .

 

*من وضاح اليمن عبد القادر