آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

رياضة


لمسات رودريجيز الساحرة تمنح فولفسبورج الفوز 4-1 على ليفركوزن

الأحد - 21 سبتمبر 2014 - 10:07 م بتوقيت عدن

لمسات رودريجيز الساحرة تمنح فولفسبورج الفوز 4-1 على ليفركوزن

برلين ((عدن الغد)) رويترز:

أحرز الظهير ريكاردو رودريجيز هدفين لفولفسبورج وصنع آخر ليقود فريقه للفوز 4-1 على باير ليفركوزن الذي أنهى مباراتهما في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بعشرة لاعبين يوم الأحد وأفقده أيضا سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم.

وعانى ليفركوزن الذي خسر مباراته الأولى في دوري أبطال اوروبا أمام موناكو في منتصف الأسبوع الماضي من بداية كارثية للمباراة بطرد جوليو دوناتي بعدما عرقل جونيور مالاندا داخل منطقة الجزاء بعد ثماني دقائق فقط.

ونفذ رودريجيز البالغ من العمر 22 عاما ركلة الجزاء بنجاح في شباك الحارس بيرند لينو ثم منح كرة سهلة لزميله كيفن دي بروين كان يمكن أن يضاعف بها تقدم الفريق لولا أنها ارتدت من القائم في الدقيقة 22 وسط فوضى عارمة في دفاع ليفركوزن.

وأحسن يوسيب درميتش مهاجم ليفركوزن استلام الكرة بعد تمريرة رائعة من لينو ليتعادل لفريقه في انتفاضة مفاجئة.

لكن فولفسبورج استعاد سيطرته أمام المنافس متعدد الأخطاء وسرعان ما انطلق رودريجيز بالكرة في هجمة لفريقه ومرر الكرة إلى البرتغالي المندفع فيرينيا داخل منطقة الجزاء ليضعها برأسه في المرمى قبل نهاية الشوط الأول.

واحتفظ السويسري الدولي رودريجيز لنفسه بأجمل أهداف المباراة بتسديدة مباشرة غاية في الروعة في الدقيقة 63 إثر ركلة ركنية نفذها دي بروين.

وأكمل البديل ارون هنت الرباعية بتسديدة أرضية قبل تسع دقائق من النهاية ليعوض فولفسبورج هزيمته 4-1 أمام إيفرتون الانجليزي في الدوري الاوروبي يوم الخميس الماضي.

وقال روجر شميدت مدرب ليفركوزن الذي يحتل فريقه المركز الخامس "كنا نعلم صعوبة المباراة وزاد الطرد وتقدم المنافس بهدف موقفنا تعقيدا."

وتابع "تعامل فريقي الشاب مع الموقف وشاهدتم ذلك حتى ونحن نلعب بعشرة لاعبين ولاحت لنا بعض الفرص لكن بعد تأخرنا 3-1 لم يعد بمقدورنا فعل أي شيء."

وفي مباراة أخرى اقيمت يوم الأحد استحوذ بروسيا مونشنجلاباخ على الكرة لكنه اخفق في كسر دفاعات كولونيا الذي اصبح الفريق الوحيد الذي لم يدخل اي هدف في مرماه في اربع مباريات في الدوري هذا الموسم بعد تعادلهما سلبيا.

ويتصدر بادربورن الصاعد حديثا الترتيب على نحو مفاجيء بثماني نقاط بعد الفوز 2-صفر على هانوفر يوم السبت.

كما يملك بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي تعادل بدون أهداف في ضيافة هامبورج يوم السبت ثماني نقاط أيضا. ويملك بروسيا دورتموند ست نقاط بعد هزيمته 2-صفر في ضيافة ماينتس.