آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


فيما مجلس حقوق الانسان بجنيف يصدر الاربعاء قرارا جديدا عن الاوضاع اليمنية .. الاصبحي يؤكد على اهمية التحقيق الدولي باليمن

الأحد - 21 سبتمبر 2014 - 10:46 م بتوقيت عدن

فيما مجلس حقوق الانسان بجنيف يصدر الاربعاء قرارا جديدا عن الاوضاع اليمنية .. الاصبحي يؤكد على اهمية التحقيق الدولي باليمن
نائب رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الانسان عز الدين الاصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان

جنيف ((عدن الغد)) خاص:

كشف نائب رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الانسان عز الدين الاصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان عن حدوث سلسلة من الاجتماعات تم عقدها مع ممثلي البعثات الدبلوماسية بمقر الامم المتحدة بجنيف يومي السبت والاحد وذلك لمناقشة الوضع المتدهور في صنعاء .

 

مشيرا الى انه يتم حاليا التحضير لإصدار قرار عن اوضاع حقوق الانسان في اليمن وذلك في الجلسة العامة المقررة مساء الاربعاء القادم مع تعديلات جوهرية تراعي التطورات التي حدثت وتحدث بصنعاء منذ الاسبوع الماضي .

 

واوضح الاصبحي ان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان  " HRITC" قد قاد خلال اليومين الماضيين سلسة من اللقاءات المكثفة مع مناصرين من المجتمع المدني العربي والدولي للضغط على المجلس والدول المختلفة من اجل الوضع الكارثي الذي تعيشه صنعاء حاليا, وشددت اللقاءات على ضرورة حماية المدنيين ووقف الحرب فورا بصنعاء.

 

فيما تمت يوم السبت مراجعة مسودة قرار بهذا الشأن مع ممثلين من هولندا وسويسرا وفرنسا وبريطانيا .

 

واكد الاصبحي ان المسئولية الدولية لحماية حقوق الانسان مطلوبة الان باليمن اكثر من اي وقت مضى وان الامم المتحدة عليها سرعة تبني لجنة تحقيق دولية والوقوف عن كثب على مجريات الامور وتطورها الخطير .

 

واكد مركز المعلومات على أهمية التعاون الدولي السريع لوقف التدهور, والتأكيد على ان الحرب هي من اخطر الانتهاكات الجسيمة التي لا يمكن ترك مرتكبيها على المستوى الدولي .