آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

مجتمع مدني


ندوة بعنوان السلام رسالتنا في جامعة ازال للعلوم والتكنولوجيا بصنعاء

الإثنين - 22 سبتمبر 2014 - 12:37 ص بتوقيت عدن

ندوة بعنوان السلام رسالتنا في جامعة ازال للعلوم والتكنولوجيا بصنعاء
ندوة بعنوان السلام رسالتنا في جامعة ازال للعلوم والتكنولوجيا بصنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

بالشراكة مع جامعة ازال للعلوم والتكنولوجيا، وبمناسبة اليوم العالمي للسلام والذي يصادف الحادي والعشرين من سبتمبر من كل عام، وعلى واقع  دوي الانفجارات واشتداد المواجهات التي تشهدها العاصمة صنعاء منذ الخميس الماضي اقيمت صباح يوم الاحد في جامعة ازال للعلوم والتكنولوجيا ندوة بعنوان "السلام رسالتنا"، والتي نظمتها مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية.

 

وخلال الندوة تحدث كل من معالي المهندس هشام شرف وزير التعليم العالي، ومعالي الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية السابق، وسعادة الدكتور طه حسين الروحاني رئيس جامعة ازال للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور طارق الاهدل نائب رئيس الجامعة، عبروا جميعهم فيها عن اهمية نشر ثقافة السلام والامن، كما تطرقت للأوضاع التي تعيشها بلادنا هذه الايام.

 

وفي ختام الندوة قرأت الاستاذة هناء الاديمي رئيسة مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية البيان الختامي للندوة والذي تضمن الدعوة والمناشدة للجميع الى تحكيم لغة العقل والجنوح الى السلم والتصالح والعودة الى طاولة الحوار من اجل ان تعيش اليمن والاجيال القادمة بأمن وسلام.

 

تخلل الندوة اغنية قدمها الشاب معتز سعيد تدعو للسلام باللغة الانجليزية اثرت في الحاضرين، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي تصويري من انتاج المؤسسة.

 

الجدير ذكره ان اصوات المتفجرات كانت تسمع خلال سير فعاليات الندوة.