آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:29ص

رياضة


العراق يهزم الكويت 3-0 ويتصدر مجموعته في آسياد

الإثنين - 22 سبتمبر 2014 - 01:11 ص بتوقيت عدن

العراق يهزم الكويت 3-0 ويتصدر مجموعته في آسياد
كابتن المنتخب العراقي يونس محمود

بي بي سي ((عدن الغد))

هزم المنتخب العراقي لكرة القدم المنتخب الكويتي بثلاثة اهداف للاشيء ويتصدر المجموعة (د) في مسابقة كرة القدم بدورة الالعاب الآسيوية 2014 المقامة في انشيون بكوريا الجنوبية.

وسجل اللاعب همام فرج هدفين من اهداف العراق الثلاثة.

وفاز العراق في المباريات الثلاث التي خاضها في المجموعة واصبح رصيده تسع نقاط.

وبذا ترشح المنتخبان العراقي والياباني الى الدور الثاني، فيما خرج المنتخبان الكويتي والنيبالي من البطولة.

وكان اليابانيون قد فازوا على نيبال 4-0 ليضمنوا تأهلهم للدور الثاني.

وفي المجموعات الاخرى، تقدم المنتخب الفلسطيني الى الدور الثاني بعد ان تصدر المجموعة (ج)، حيث سيقابل المنتخب الياباني، بينما حل منتخب طاجيكستان ثانيا في المجموعة.

اما كوريا الجنوبية فقد تصدرت المجموعة (أ) بعد فوزها على لاوس بهدفين للاشيء، بينما حلت السعودية في المركز الثاني بعد تعادلها بدون اهداف مع المنتخب الماليزي.

وستنطلق مباريات الدور الثاني الخميس المقبل.

وقال مدرب المنتخب العراقي حكيم شاكر للصحفيين عقب المباراة "اهنئ الشعب العراقي وكل الذين شاهدوا المباراة، وآمل ان نستمر ونحقق المزيد من الانتصارات."

ومضى للقول "سيكون الدور الثاني اكثر صعوبة، إذ سنواجه فرقا تصدرت مجموعاتها، ولذا علينا ان نعد المنتخب اعدادا جيدا للايام المقبلة."

واضاف "وعلى اي حال، فإن فوزنا بالمجموعة سيجعل المهمة اسهل مما لو حللنا في الموقع الثاني. سنعد ونحسن ادائنا، كما سينضم الينا لاعبان مهمان لتعزيز المنتخب."

وقال شاكر "اتوقع، والتوقع يختلف عن الامل، ان تصل منتخبات العراق واليابان وكوريا الجنوبية وازبكستان الى الادوار النهائية للبطولة."

من جانبه، قال كابتن المنتخب العراقي بونس محمود "كل مباراياتنا مهمة، ولكن الفوز بصدارة المجموعة يمنحنا ثقة لخوض المباريات المقبلة خصوصا وان منتخبانا يحوي لاعبين جيدين. صحيح ان المنتخب يعاني من بعض الثغرات، ولكن كل مباراة تزيد من قدرة اللاعبين على اللعب كفريق."

وقال يونس "إن طموحنا يتجاوز هذه البطولة، إذ نواجه بطولات مهمة في المستقبل ككأس الخليج وبطولة آسيا التي ستقام في استراليا."

من جانبه، قال مدرب المنتخب الكويتي على الشمري "عندما جرت القرعة اكتشفنا اننا سنلاعب فريقين قويين يتمتعان بخبرة واستعداد وهما المنتخبان العراقي والياباني. ولكننا اعتبرنا مشاركتنا فرصة لفريقنا ليكتسب الخبرات والاستعداد للبطولة المقبلة في مايو / ايار."