آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

أخبار وتقارير


سياسيون شماليون يطالبون حزب الإصلاح بالخروج للمطالبة بفك الارتباط مع الجنوب ..ومنزل ناشطة يمنية استولى عليه الحوثيون بصنعاء يثير جدلا

الإثنين - 22 سبتمبر 2014 - 11:43 ص بتوقيت عدن

سياسيون شماليون يطالبون حزب الإصلاح بالخروج للمطالبة بفك الارتباط مع الجنوب ..ومنزل ناشطة يمنية استولى عليه الحوثيون بصنعاء يثير جدلا
مسلحون قبليون مواليون للحوثي في صنعاء وفق وسائل اعلام حوثية

صنعاء(عدن الغد)خاص:

طالب سياسيون يمنيون في صنعاء يوم الاثنين حزب الاصلاح في محافظات شمال الشمال اليمني بما في ذلك العاصمة اليمنية صنعاء , إلى الخروج للمطالبة بفك ارتباط عام 1990م بين الجمهورية العربية اليمنية (الشمال) وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية , نكاية بهزيمتهم يوم الاحد على يد جماعة الحوثي الزيدية , تجنبا لحصول لتصفيات عرقية وطائفية بحقهم من قبل الزيود والاثنا عشرية الشيعية. وفق تصريحات

وفي جانب أخر .. اثار  حادثة اقتحام  منزل ناشطة يمنية تنتمى الى جماعة الاخوان المسلمين , وادعت ان الحوثيين استولوا عليه في العاصمة اليمنية صنعاء عقب معارك خاضوها ضد قوات الفرقة الأولى مدرع وجنرالها علي محسن الأحمر , حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

والمنزل هو يتبع الناشطة في جماعة الاخوان المسلمين توكل كرمان التي قالت في تصريحات لها يوم الاثنين ان " الحوثيين استولوا عليه ونهبوا محتوياته.

 

واثارت تصريحات الناشطة كرمان حالة من الجدل في صفوف نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي , البعض ذهب للتعاطف مع كرمان واخر دعا لتفجير المنزل , نكاية لتوكل كرمان بنهبها لأموال الشعب والمتاجرة بدماء شهداء الثورة اليمنية التي انطلقت في فبراير من العام 2011م , وانتهت بمبادرة خليجية أقرت تسليم الحكم من قبل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح للرئيس الحالي عبدربه هادي.

 

وقالت توكل كرمان التي تتنقل منذ أشهر بين عدد من الدول الأسيوية في تصريحات لها يوم الاثنين " أدعو الحوثيين الذين اقتحموا منزلي   ولايزالون يحتلونه الى تفجيره اسوة بمنازل المواطنين التي فجروها".. مؤكدة " سأعتبر هذا نوع من التضامن معهم ، هذه دعوة صادقة ، أعدهم أيضاً ان لا أعيد بناءه ليكون شاهداً على الهمجية".

وعقب تصريحات كرمان , قال ناشطون محليون في اليمن ان " الناشط في جماعة الحوثي  قدم اعتذاره على عملية اقتحام المنزل ونهب سلاح كلاشنكوف بحوزة حارس منزلها.

وذكر القيادي  الزيدي علي البخيتي  "  توجهت صباح الاثنين الى منزل الأخت توكل كرمان الذي دخله بعض شباب أنصار الله بالأمس بهدف حمايته بسبب انتشار بعض العصابات التي تسعى لاقتحام بعض المنازل التابعة لشخصيات معروفة ومن ثم يتم تحميل انصار الله المسؤولية,

وصلت المنزل الساعة الثامنة والنصف صباحاً ووجدت فيه كلاً من:

حكيمة عبدالسلام كرمان , طارق عبدالسلام كرمان , بجاش سعيد قائد صهر بيت كرمان , بشرى الصرابي , ماجد الشباطي - حارس المنزل , مع وجود بعض شباب (انصار الله) في المجلس الخاص بالضيوف, وسألت اسرة آل كرمان هل تم أخذ أي شيء من المنزل, فأجابت الاخت حكيمة أنهم اخذوا آلي كلاشنكوف وطلبت مني فرصة للمرور على غرف المنزل للتأكد من محتوياته وعادت لي بعد دقائق لتؤكد أن كل محتويات المنزل موجودة ولم يتم أخذ أي شيئ, وطلبت منها تحرير استلام بالمنزل بكل محتوياته وقامت بتحرير الاستلام  ووقعنا جميعاً عليه, وقمت بتسليمها الآلي الكلاشنكوف الذي أخذه الشباب في المساء".

 

وقال " عقب ذلك طلبت من شباب (أنصار الله) مغادرة المنزل وابلغتهم أن اسرة كرمان ستتولى حراسته وشكرتهم على حراستهم للمنزل وعدم مساسهم بأي شيء فيه, وغادر الشباب فوراً وسُلم المنزل لأسرة الأخت توكل عبدالسلام كرمان بكل محتوياته".

 

وقال " أنا بدوري أوجه اعتذار علني للأخت توكل عن أي سوء فهم حصل نتيجة دخول الشباب بالأمس الى المنزل, وأتمنى منها أن تتفهم هدفهم والذي ثبت أنهم فعلاً قاموا بحراسة المنزل الى الصباح كما وعدوا الحارس بالأمس, وسلموه فور حضور أسرة بيت كرمان".

من جهته قال الناشط  السياسي اليمني  علي الطارق ان " على حزب الاصلاح في اليمن الشمالي المطالبة بفك الارتباط مع اليمني الجنوبي".. موضحا في تصريحات له "  بعد ما حدث يوم الاثنين في صنعاء من حرب مذهبية بالدرجة الاولى ما بين الاصلاح ( الشوافع ) وكذلك ما بين الحوثيين ( الزيديين او الاثنا عشرية ) عليهم المطالبة بفك الارتباط مع الجنوب ( الشافعية ) حتى استند اليها ان حصل تطهير عرقي ومذهبي في يوما من الأيام في الشمال وبخاصة ان هؤلاء القوم (الشيعة او الزيديين ) لا يرحموا من أمامهم ولديهم روح معنوية سحرية ولا يخافوا الموت مثل الإصلاحيين الذين يستعرضون شجاعتهم وعضلاتهم فقط في ( الجنوب )".. مضيفا " لذا انصح قواعد حزب الاصلاح ان يدعموا ، ويناصروا ويساندوا ، إخوتنا ابناء الجنوب في استعادة دولتهم دولة النظام والقانون دولة المساواة والعدل".

 

وقال " مع ملاحظة مهمة جدا الا وهي ان زعماء الاصلاح لم يصدروا اي فتوى تكفيرية رسمية ضد الحوثي مثل ما فعلوا بالجنوب !! والسبب ان زعماء الاصلاح أغلبيتهم (شماليون), ومنهم من أصولهم زيدية مثل الديلمي ، واليدومي ، والأنسي ، والشامي ".

 

*من صالح أبوعوذل