آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يتفقد الأعمال الإنشائية في مشروع توسعة مطار المكلا الدولي والمعوقات التي تقف أمامه

الإثنين - 22 سبتمبر 2014 - 02:31 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يتفقد الأعمال الإنشائية في مشروع توسعة مطار المكلا الدولي والمعوقات التي تقف أمامه

المكلا ((عدن الغد)) سبأ:

تفقد محافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني يوم الاثنين سير العمل في مشروع توسعة وتحديث مطار المكلا الدولي التي بلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 70% .

 

واستمع المحافظ الديني بمعية مدير عام مطار المكلا الدولي المهندس أنيس عبد القادر باصويطين من المدير التنفيذي لمؤسسة بن مالك للتجارة والمقاولات  محمد عبدالرحمن بن مالك ومدير المشروع الدكتور عبدالصابر ابراهيم ومدير الشركة الاستشارية المهندس محمد نور العلم والفنيين والمهندسين إلى شرح متكامل حول سير الأعمال الإنشائية في المشروع الممول من البنك الدولي بكلفة 6 ملايين و127 ألف دولار .. مشيرين إلى أن المشروع المقام على مساحة إجمالية تقدر بـ 2500 متر مربع يتكون من طابقين تضمان صالتين للمغادرة والوصول للركاب إلى جانب أعمال رصف لمواقف السيارات وأعمال الإنارة للمدرج وتركيب أجهزة اتصال للمطار ورفده بمعدات وتقنيات حديثة لتطوير السلامة الأمنية وتسهيل حركة المسافرين إضافة توريدات مجموعة من الأجهزة لتحديث منظومة الإنارة للمطار بما يمكنه من الاستقبال الليلي للطائرات.

 

وأكد محافظ حضرموت اهتمام السلطة المحلية ومتابعتها مع هيئة  الطيران المدني والأرصاد والجهات المختصة في معالجة الإشكاليات التي تقف أمام المشروع  بما يسهم في إنجازه في موعده المحدد بما يمثله من أهمية في تعزيز  وتحسين خدمات المطار المختلفة . موجهاً الجهة المنفذة والشركة الاستشارية بحصر كافة الأعمال الإضافية المطلوبة  لاستكمال هذا المشروع ومن بينها إعادة تأهيل المبنى القديم للمطار وتنظيم وتوسعة مرافقة وساحاته الأمامية مع تحديد كلفتها المالية لتقديمها للجهة الممولة .

 

*من صلاح بوعابس