آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

أخبار وتقارير


المركز اليمني للصحافة يطالب بتشكيل لجنة للتحقيق في قضية الاعتداء على مبنى التلفزيون

الإثنين - 22 سبتمبر 2014 - 07:41 م بتوقيت عدن

المركز اليمني للصحافة يطالب بتشكيل لجنة للتحقيق في قضية الاعتداء على مبنى التلفزيون
المركز اليمني للصحافة والتنمية الإعلامية

صنعاء(عدن الغد)خاص:

 دعا المركز اليمني للصحافة والتنمية الإعلامية، رئاسة الجمهورية والجهات المختصة إلى تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة الاعتداء الذي تعرض له مبنى التلفزيون على مدى ثلاثة أيام متواصلة وتقديم المتسببين في اندلاع الاشتباكات بين الحوثيين والحماية العسكرية إلى المحاكمة لينالوا جزائهم العادل جراء تعريض حياة الإعلاميين والمواطنين للخطر.

وأكد المركز في بيان صادر عنه تلقت صحيفة (عدن الغد) نسخة منه  أن ما يزيد عن ثلاثمائة اعلامي واعلامية يعملون في التلفزيون بقنواته الثلاث (الفضائية اليمنية ، قناة سبأ ، قناة الايمان) عاشوا أوقات صعبه طيلة الأيام الماضية، وتعرضت حياتهم للخطر نتيجة القصف العشوائي الذي تعرض له مبنى التلفزيون طيلة الأيام الماضية.. ناهيك عن الضحايا من المواطنين في الاحياء السكنية وابناء القوات المسلحة بداخل مبنى التلفزيون.

 

وشدد المركز على ضرورة التعامل مع هذه القضية المتمثلة في الاعتداء على مبنى التلفزيون والإحياء السكنية الواقعة على محيطه بكل حزم وشدة حتى لا يتم تعريض حياة الإعلاميين وأصحاب الرأي للخطر. وجدد المركز تأكيده وقوفه إلى جانب جميع الإعلاميين والناشطين بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم الحزبية، كونهم أصحاب رأي.