آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


الاتحاد الأوروبي يرحب باتفاق السلم في اليمن ويشدد على وقف العنف وإعادة المؤسسات الحكومية للدولة

الإثنين - 22 سبتمبر 2014 - 10:11 م بتوقيت عدن

الاتحاد الأوروبي يرحب باتفاق السلم في اليمن ويشدد على وقف العنف وإعادة المؤسسات الحكومية للدولة

بروكسيل ((عدن الغد)) سبأ:

رحب الاتحاد الأوروبي بالتوقيع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية من قبل الأطراف اليمنية مساء امس بإشراف المبعوث الأممي جمال بنعمر.

وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي في بيان أصدره اليوم :" نتابع بقلق التطورات الاخيرة في اليمن، وبناءً عليه نرحب بالتوقيع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية بإشراف ومساعي حميدة من المبعوث الأممي جمال بنعمر".

وأضاف :" إن هذه الوثيقة تشكل مخرجا لليمن من الأزمة الجارية ولما من شأنه الاسهام في استعادة الاستقرار السياسي والسلم في البلاد".

وفي حين قدم الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي التعازي لأسر الضحايا الذين قتلوا جراء الاحداث التي شهدها اليمن، تمنى الشفاء العاجل والكامل للمصابين .

وأردف قائلا :" من الضروري أن تحرص كل الاطراف الموقعة على هذا الاتفاق على وقف اعمال العنف والعمل سويًا لتنفيذ نصوص الاتفاق خاصة تلك المعنية بالأوضاع الأمنية في عمران والجوف ومأرب وصنعاء".

وتابع :" كما يجب إعادة كافة المؤسسات الحكومية لسيطرة السلطات الشرعية تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية".

وحذر الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي من أن اليمن لم يعد قادر على تحمل مزيد من الصراعات المسلحة.. مؤكدا أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني حددت المسار الصائب للمضي قدما نحو إلى الامام وجسدت اتفاق كل الأطراف اليمنية على حل الخلافات القائمة عبر الحوار السلمي.

‏ وعبر عن تطلع الاتحاد الأوروبي إلى تشكيل حكومة جديدة بُغية استكمال المرحلة الانتقالية بشمولية وبدون أي تأخير، وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وناشد الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي كافة الأطراف اليمنية إلى العمل سويًا وبشكل سلمي نحو بناء يمن ديمقراطي يستجيب لكافة تطلعات شعبه المشروعة.