آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:55ص

أدب وثقافة


اختتام فعاليات الدورة الـ 15 لمعرض عمان الدولي للكتاب

الإثنين - 22 سبتمبر 2014 - 10:13 م بتوقيت عدن

اختتام فعاليات الدورة الـ 15 لمعرض عمان الدولي للكتاب

عمان ((عدن الغد)) سبأ:

 اختتمت في العاصمة الاردنية عمان مساء امس السبت فعاليات الدورة الـ 15 لمعرض عمان الدولي للكتاب، بمشاركة العديد من دور النشر والعربية .

وشهد المعرض على مدى 10 أيام مشاركة 500 دار نشر عربية واجنبية باكثر من مليون نسخة ومطبوعة لـ 100 ألف عنوان في جميع حقول المعرفة والعلوم والآداب والفنون والفكر.

وتضمنت فعاليات المعرض والذي اقيم تحت شعار (غزة الصمود والعزة) العديد من الفعالياته والانشطة المشتملة على الندوات الثقافية والفكرية والترفيهية المتنوعة .

وذكر مدير المعرض - رئيس اتحاد الناشرين الاردنيين حسن صالح في تصريح نقلته وكالة الانباء الاردنية اليوم الاثنين، ان المشاركة في المعرض اشتملت أيضاً على كتب مترجمة من لغات عالمية .

واوضح ان تلك الكتب والتي اهتمت بموضوعات وقضايا ودراسات وأبحاث رصينة محكمة، تشكل مرجعاً لذوي الاختصاص في سائر حقول الفكر والمعرفة والخاصة بالوسائل التعليمية والتكنولوجية والتربوية .

وثمن حسن صالح حجم المشاركة العربية في المعرض والتي شملت مؤسسات ودور نشر مرموقة وذات سمعة دولية راسخة بمنجزها العلمي والمعرفي والثقافي والاعلامي والديني .. مشيراً الى ان عناوينها جذبت الكثير من القراء الاردنيين والعرب طيلة ايام المعرض.

وعبر رئيس اتحاد الناشرين الاردنيين عن امله بان تصبح عمان وجهة عربية مركزية للناشر والاديب والمثقف، كونها قدمت في هذه الدورة انموذجاً مشرقاً في التعاطي برحابة وحرية، خاصة وانه لم يصادر اي كتاب في المعرض.

ورأى ان اتحاد الناشرين بدأ منذ هذه اللحظة في الاعداد للدورة الـ 16 للعام المقبل، من خلال الاتصال مبينا انه سيقوم بالاتصال مع المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص لتأخذ دورها في هذه الاحتفالية الثقافية والفكرية السنوية.

واوضح صالح ان البرامج الموازية للمعرض لاقت اقبالا لافتا من رواد المعرض والمثقفين الاردنيين والمهتمين .. مشيراً الى ان اتحاد الناشرين استقطب هذا العام ابرز السياسيين والمفكرين والاعلاميين والمثقفين للمشاركة في برنامج المعرض الثقافي .

وبين ان رواد المعرض ظلوا طيلة ايام المعرض في تزايد واقبال على اجنحته .. مشيراً الى ان نفاد مئات العناوين من اجنحة المعرض، ما يثبت حجم اهتمام المجتمع بالكتاب وحرصه على اقتنائه وترسيخ مكانته في الثقافة.