آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

شكاوى الناس


أهالي حي عبدالعزيز بعدن يناشدون رئيس الهيئة العامة للأراضي بإنصافهم

الثلاثاء - 23 سبتمبر 2014 - 08:54 ص بتوقيت عدن

أهالي حي عبدالعزيز بعدن يناشدون رئيس الهيئة العامة للأراضي بإنصافهم
أهالي حي عبدالعزيز بعدن يناشدون رئيس الهيئة العامة للأراضي بإنصافهم.

عدن (( عدن الغد ))خاص:

 

تقدم عدد من ابناء وأهالي حي عبدالعزيز عبدالولي في المنصورة بمناشدة إنسانية عاجلة عبر ( عدن الغد ) طالبوا من خلالها كل من المهندس وحيد علي رشيد محافظ محافظة عدن والدكتور عبدالله عبيد الفضلي رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني على مستوى الجمهورية بالتدخل العاجل وإنصافهم ممن وصفوه بأحد المتنفذين - والذي قالوا - بانه لم يكتف بالبسط على الأرضية الواقعة في جولة عبدالقوي والبناء عليها بالقوة المسلحة .. وإنما قام ايضاً باستخراج عقد رسمي للأرضية باسمه بل ويسعى هذه الايام للتصرف با الأرضية من خلال البحث عن مشتري لها بالرغم من انها ومنذ زمن بعيد كانت عبارة عن موقع لحديقة تشجير والادهى والأمر - حسب قول الأهالي - بانه تقع تحتها كل من شبكة مجاري واتصالات وكهرباء المنطقة بأكملها وذلك بحسب المخطط الأصلي لتلك الأرضية .

 

وكان موقع ( عدن الغد ) قد تحصل على نسخة من مذكرة كان الاخ علي احمد عمر السقاف - عاقل حارة عبدالعزيز .. قد وجهها في وقت سابق من الشهر الجاري باسم أهالي وأبناء المنطقة الى الأخ محافظ المحافظة .. واوضح فيها بان مصلحة الاراضي قد قامت بصرف عقد لشخص ( متنفذ ) يدعي اليوم ملكيته للأرضية الواقعه في جولة عبدالقوي على الرغم من وجود قرار رئاسي سابق قضى بعدم صرف اي عقود منذ عام ٢٠١٢ وحتى يومنا هذا .

 

واضاف ( السقاف ) في مذكرته مخاطباً محافظ عدن بقوله : " ولهذا نرجو منكم النظر والتوجيه لمن يلزم بالعمل سريعاً على وقف عملية البناء القائمة في الأرضية خصوصاً وان ابناء الحي عازمون على التصدي للمتنفذ الذي قام بإحضار أشخاص مسلحين لحراسة الأرضية " .

 

وطالب ( السقاف ) في ختام مذكرته من الآخ محافظ المحافظة بسرعه التدخل والتوجيه برفع الضرر وإزالة البناء لكونه يقع على شبكة مجاري وايضاً بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي العام للمدينة وحقن الدماء .

 

والجدير بالاهتمام ان محافظ محافظة عدن كان قد علق على مذكرة عاقل الحارة بالتوجيه الى الاخ مدير عام هيئة الاراضي في عدن بإيقاف اي صرف مخالف للمخطط والخدمات مع العمل على إحالة الجهة التي قامت بالمخالفة للتحقيق والإفادة ، اما هيئة الاراضي في المحافظة ومن جهتها فقد نفت مصادر فيها صرف اي عقد لتلك الأرضية ، كما كان الاخ مدير عام الاراضي قد وجه نائبه بتنفيذ توجيهات الاخ محافظ محافظة عدن .