آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:10م

أخبار وتقارير


بعثة الحج اليمنية تتوجه الى الأراضي المقدسة

الثلاثاء - 23 سبتمبر 2014 - 09:23 ص بتوقيت عدن

بعثة الحج اليمنية تتوجه الى الأراضي المقدسة

صنعاء ((عدن الغد)) سبأ:

 توجهت إلى الأراضي المقدسة اليوم بعثة الحج اليمنية برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد رئيس بعثة الحج اليمنية حمود عباد.

وأكد عباد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن حجاج اليمن لموسم الحج خلال العام الجاري سيحظون بكامل الرعاية والاهتمام ليتمكنوا من أداء مناسك الحج بسهولة ويسر.

وأشار إلى أن الحجاج اليمنيين البالغ عددهم في هذا الموسم 19 ألف و440 حاج وحاجة، تلقوا دورات إرشادية وتوعوية بمختلف الجوانب المنسكية والسلوكية والإدارية، وبأهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة عن بعثة الحج اليمنية والسلطات السعودية.

وقال :" كما أجريت لحجاج بيت الله الحرام، دورات إرشادية واسعة تتعلق بالإرشاد الصحي من خلال التعريف بالأمراض والاوبئة، وأجريت لهم لقاحات طبية لمقاومة بعض الأمراض التي قد تصيبهم".. لافتاً إلى أن بعثة الحج المرافقة للحجاج مجهزة بالتجهيزات اللازمة لهم في مساكنهم بالأراضي المقدسة، ومن خلال موقع طبي يشمل الكثير من الأدوية والمعدات المرتبطة بالاهتمام والعناية الطبية لحجاج بيت الله.

وبين أن بعثة الحج استخدمت هذا العام مساراً الكترونيا تم التنسيق فيه مع حكومة المملكة العربية السعودية .. لافتاً إلى أن هذا المسار استوعب كل ما يتعلق بشؤون الحج من لحظة سفر الحاج إلى وصوله وسكنه في مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذا لحظة طلوعه إلى منى وحتى لحظة عودته إلى اليمن.

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد أن كل اللجان المتخصصة ستقدم الخدمات للحجاج اليمنيين سواء في التسكين أو في استقبال المنافذ البرية أو اللجان المرتبطة بمصاحبة لجان الطوافة، وبقية اللجان الأخرى، وستقوم بتقديم دورها المناط بها لخدمة الحجاج من أجل أن يؤدوا هذه الشعيرة المباركة على أكمل وجه.