آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:43م

أخبار وتقارير


منع من العرض في تلفزيون عدن.. برنامج رمضاني يوفر فرص عمل لمسرحين وسجناء

الثلاثاء - 23 سبتمبر 2014 - 12:11 م بتوقيت عدن

منع من العرض في تلفزيون عدن.. برنامج رمضاني يوفر فرص عمل لمسرحين وسجناء
الزميلة رندا عكبور مع احد المسرحين قسريا جراء حرب صيف 1994م بعد تكفل البرنامج بفتح متجر صغير له في مدينة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

حول برنامج رمضاني منع من البث في قناة عدن الفضائية من ايجاد فرص عمل لاحد المسرحين قسريا من وظائفهم في مدينة عدن وكذا سجين يقبع في سجن المنصورة بعدن واجراء عملية جراحية لنجل اسرة فقيرة.

 

وذكرت الاعلامية العدنية رندا صالح عكبور  انها" قامت بتسجيل حلقات البرنامج  الإنساني الرمضاني (وقفات إنسانية) ، في شهر رمضان الكريم ومن ثم (تعليبها) وذلك بعد رفض رئيس القطاع في القناة إعتماد البرنامج في الخارطة البرامجية".. مؤكدة ان البرنامج سُجل وذهب الدعم لمحتاجين لوقفات البرنامج و قدمت الدعم الكامل للبرنامج شركة إنماء العقارية ، أجريت عمليتين جراحيتين منها عملية جراحية لطفل فقير كان يعاني من وجود سوائل في الخصية وكانت أسرته لا تستطيع إجراء العملية له ، وكان الطفل يتألم ومحروم من اللعب مع الأطفال".

 

واضافت عكبور في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) انه " تم توفير فرصة للعمل لشاب من المعسرين في سجن المنصورة والذي تم الإفراج عنه بعد دفع الغرامة التي عليه وكان يقوم بالحلاقة للسجناء في السجن ، فتم توفير و تجهيز صالون حلاقة ، بعد توفير غرفة له في السجن من قبل إدارة السجن ، فجهزناها له لتصبح صالون حلاقة ، فأصبح الشاب موظف في السجن بعد أن كان سجين".

 

 واضافت " تم ايضا تجهيز بقالة لأحد المسرحين القسريين المدنيين من مصنع الإسفنج والذي لم يعمل منذ عشرين عام وقد أصيب بحالة نفسية نتيجة للظروف المادية الصعبة , وحالات أخرى تم دعمها".

 

وقالت " سأسعى لعرض البرنامج بإذن الله على قناة غير قناة عدن لان عملي في قناة عدن يشترط تقديمي إعتذار مكتوب عن ماكتبته في الصحف والمواقع الإلكترونية حول الفساد الإداري والمالي في القناة ، ( برأيي ولم يعرض علي ) سيتم الرضا عني إذا وضعت رقم حساب بنكي أثناء عرض البرنامج مثل برامج خيرية أخرى عرضت بالقناة في شهر رمضان ولا نعلم أين يذهب ما يدخل حساب هذه البرامج ؟ وهذا لم ولن أفعله".