آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:25ص

أخبار وتقارير


قائد اللجان الشعبية في ابين يشيد بجهود اعادة تشغيل محكمة جعار

الثلاثاء - 23 سبتمبر 2014 - 12:23 م بتوقيت عدن

قائد اللجان الشعبية في ابين يشيد بجهود اعادة تشغيل محكمة جعار
عبداللطيف السيد قائد اللجان الشعبية في ابين

عدن الغدنائف زين ناصر احمد اليافعي

 

قال قائد اللجان الشعبية في محافظة أبين ان إعادة تاهيل مبنى المحكمة الابتدائية بمدينة جعار من شأنه ان يدفع بعجلة التقاضي في المدينة إلى الامام .

وقال الأخ \عبداللطيف السيد  في تصريح صحفي :" حقيقة نحن سعيدين جدا بمثل هذا المشروع متقدمين بخالص شكرنا وتقديرنا لمنظمه "يمن العطاء"وكذا لقياده المحافظة ممثله بالأخ الأستاذ\جمال العاقل –محافظ المحافظة وكل من أسهم في البدء بهذا المشروع .

وأضاف السيد:"دون أدنى شك عوده السلطة القضائية والنيابة العامة إلى مديرية خنفر يعني ببساطه عوده النظام والقانون والإسهام في حل مشاكل وقضايا المواطنين المتراكمة ونؤكد ان اللجان الشعبية سوءا في خنفر أو في غيرها من المديريات الأخرى بذلت وتبذل اللجان  قصارى جهودها خلال الأشهر والسنوات الفائتة وتحديدا منذ مابعد تطهير أبين من الجماعات المسلحة الإرهابية وذلك في حفظ الأمن  وعودة الاستقرار والفصل بين المواطنين فيما يرتبط  بالقضايا والمشاكل التي تحصل بينهم  وهو دور قامت وتقوم به اللجان الشعبية ويعرفه الكل.

 "واختتم السيد تصريحه قائلا :"نتمنى من كل قلوبنا سرعه تأهيل وترميم المحكمة مع حجم الجهود التي بذلناها ونبذلها والصعوبات والمعوقات التي وقفت وتقف أمامنا في ظل الظروف المعروفة .. مع العلم ان لجوء أعدادا من المواطنين إلى محكمه زنجبار الابتدائية أثقل كاهل المواطنين من كل الجوانب ".

الجدير ذكره ان محكمه جعار الابتدائية تعرضت أسوه بعددا من المرافق في جعار للدمار والنهب ابان الحرب والأحداث التي شهدتها جعار وابين في العام 2011م ويأتي إعادة تأهيلها وترميمها وتأثيثها كخطوه في الاتجاه الصحيح والمنتظر من قبل مواطني مديريه خنفر الذين عبر كثيرا منهم عن رضاه واستحسانه لمشروع إعادة التأهيل والترميم وعوده المحكمة والسلطة القضائية للمديرية .