آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:22ص

اليمن في الصحافة


دعت الحوثيين الى حكم اليمن .. وكالة انباء ايرانية حكومية تقول ان ما حدث في صنعاء بداية النهاية لسقوط نظام هادي

الثلاثاء - 23 سبتمبر 2014 - 04:57 م بتوقيت عدن

دعت الحوثيين الى حكم اليمن .. وكالة انباء ايرانية حكومية تقول ان ما حدث في صنعاء بداية النهاية لسقوط نظام هادي
وصف علوي احداث الأحد الماضي بالتصعيد الخطير بإعتباره بداية النهاية لنظام منصور هادي ، مطالبا هادي بالتخلي عن السلطة والكشف عن الخبايا التى كانت تعمل لإيقاع اليمن فى تبعية جديدة للخليج (الفارسي) وأميركا .

طهران((عدن الغد))

قالت وكالة انباء ايرانية حكومية ان ما حدث يوم الاحد الماضي في صنعاء بداية النهاية لسقوط نظام الرئيس عبدربه منصور هادي .

ودعت وكالة انباء فارس الايرانية الحكومية في تقرير لها ما وصفتهم بالثوار أي الحوثيين الى قول كلمتهم وان يحكموا اليمن بارادة شعبية حقيقية .

وقال التقرير الايراني :" منصور هادي أصبح عاريا بعد سقوط أهم اجنحة النظام الفاسد المستبد ، مبادرات سعودية وخليجية للإبقاء على نظام هادي وتحالفات أميركية باءت جميعها بالفشل رغم الدعم الإعلامي الحكومي الكثيف لها ،

وتابع :" ليلة الأحد شكلت بداية النهاية للنظام الحالي ، والان جاء دور الثوار لكي يقولوا كلمتهم ويحكموا اليمن بإرادة شعبية حقيقية ، رغم كل هذا التضليل الذي تقوم به وسائل الإعلام والفضائيات التي كانت حتى الأمس القريب "ثورية" كسهيل والجزيرة والعربية، والقنوات الرسمية المُجيرة، ووكالة سبأ التي تتحدث على لسان هادي ، ووكالات الأنباء العالمية، التي هي جزء من المشروع الإمبريالي الأميركي لتقسيم الشرق الأوسط ؛ تسمي الثورات الشعبية والعدوان الداعشي في الوطن العربي اقتتالاً "سُني، شيعي"،وتعكس ما يحدث في صنعاء بانه تمرد حوثي إيراني على الدولة،وليس انتفاضة شعبية، ضد سُلطة الفساد والإفقار ورأس المال الطُفيلي. وأين تأتي وزارة الداخلية بشرعيتها وسيادِيَّتِها وقد أصدرت بيانين متناقضين عن اقتحام الثوار"الحوثيين" لمبنى مجلس الوزراء، البيانان بررا قتل المتظاهرين وعداه عملا قانونيا ، رغم حق الشعب في تقرير مصيره .

 

ونقلت الوكالة عن القيادي في حركة انصار الله علي القحوم فى تصريح قوله :" أن الإتفاق يؤكد على مطالب الشعب اليمني ، وتقديم قتلة المتظاهرين إلى المحاكمة فورا ، مؤكدا رفض عملية تقسيم اليمن إلى 6 حكومات فيدرالية ، مشيرا فى الوقت نفسه إلى استمرار الحراك الثوري ومهاجمة القوات التابعة للواء الاحمر الذى تسبب في قتل عدد كبير من المتظاهرين .

 

كما نقلت عن  المحلل السياسي اليمني علي علوي أن الحراك الثوري في اليمن هو انتفاضة وثورة إسلامية جديدة على نظام منصور هادي الذي تسبب فى القتل والترهيب ، وإفقار البلاد من أجل تنفيذ المخططات الأميركية والخليجية ، التي تسعى في الأساس من أن يكون اليمن دولة مستقلة القرار .

 

ورفض علوي  الإتهامات التى توجهها السعودية لإيران بأنها تقف وراء التظاهرات فى اليمن قائلا " هل من المعقول أن تتحكم دولة في شعب بالكامل بكل طوائفة وفئاته ، على الرغم من معادة الحكومة لها قائلا "على السعودية الصمت وأن تنظر إلى شئونها ولا تكيل الإتهامات لأحد".

 

ووصف علوي احداث الأحد الماضي بالتصعيد الخطير بإعتباره بداية النهاية لنظام منصور هادي ، مطالبا هادي بالتخلي عن السلطة والكشف عن الخبايا التى كانت تعمل لإيقاع اليمن فى تبعية جديدة للخليج (الفارسي) وأميركا .