آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


مناقشة إمكانية دعم منظمة اليونيسيف لعدد من مشاريع التنمية بمحافظة شبوة

الثلاثاء - 23 سبتمبر 2014 - 06:48 م بتوقيت عدن

مناقشة إمكانية دعم منظمة اليونيسيف لعدد من مشاريع التنمية بمحافظة شبوة

شبوة ((عدن الغد)) سبأ

ناقش محافظ شبوة أحمد علي باحاج يوم الثلاثاء مع ممثلو منظمة اليونيسيف برئاسة المهندسة فريدة المشجري والدكتور ملهم سيف، إمكانية دعم المنظمة لعدد من مشاريع التنمية بالمحافظة.

 

وفي اللقاء نوه المحافظ باحاج بتفاعل منظمة اليونيسيف في تعاونها لتمويل خطة دعم وتأهيل بنية عدد من القطاعات الأساسية بمديرية مرخة العليا.. لافتا إلى أن هذا التدخل التنموي، محل تقدير قيادة المحافظة وكافة أبناء مرخة العليا.

 

وأشار إلى احتياجات المديرية من مشاريع التنمية المختلفة .. معبرا عن تطلع قيادة المحافظة لتوسيع دعم منظمة اليونيسيف للمحافظة لتشمل مديريات أخرى لا تقل في احتياجاتها الأساسية وفقر الناس فيها عن مديرية مرخة العليا.

 

مثمنا التدخل الإنساني للمنظمة في مساعدة النازحين من الحرب على الإرهاب بمديرية ميفعة وتوفير بعض الخدمات لهم في مجالي الصحة والمياه .

 

فيما أشار ممثلو منظمة اليونيسيف إلى طبيعة التدخل التنموي لليونيسيف بالمديرية في تمويل وتنفيذ خطة مدروسة عمل على إعدادها وتجهيزها فريق هندسي مختص من مكتب مياه الريف بالمحافظة لتأهيل بنية خدمات مشاريع المياه بالمديرية وتنفيذ أنشطة توعوية بأهداف الصحة العامة وصحة الطفل ووسائل تحقيقهما خلال العام الجاري .

 

وأوضحا أن الإعتمادات المالية للخطة التي يجري العمل في تنفيذها العام الجاري 11 مليون ريال.. وأشارا إلى أن مكتب اليونيسيف أقر مواصلة دعم القطاعات المذكورة آنفا بالمديرية العام القادم .

 

بدوره أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة المهندس ناصر محمد باعوم أنه وفي إطار دعم اليونيسيف لمديرية مرخة العليا هذا العام قد تم العمل على تأهيل ثلاثة آبار مياه وإيصال شبكات المياه إلى ست وحدات صحية بالمديرية والشروع في تنفيذ برامج تدريب لجان مشاريع المياه فيها .