آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

مجتمع مدني


اختتام برنامج القائد التربوي بالمكلا

الثلاثاء - 23 سبتمبر 2014 - 06:51 م بتوقيت عدن

اختتام برنامج القائد التربوي بالمكلا

المكلا ((عدن الغد)) سبأ:

اختتمت بالمكلا يوم الثلاثاء فعاليات برنامج القائد التربوي لتأهيل القيادات التربوية الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت بالتعاون مع مؤسسة العون للتنمية.

 

هدف البرنامج الذي استمر 13 شهرا إلى إكساب 30 كادرا تربويا من مكتب التربية بالمحافظة وإدارات التربية بمديريات حضرموت الساحل معارف ومعلومات ومهارات إدارية في سبع دورات تدريبية تمثلت في التخطيط والتنظيم والقيادة والتوجيه والرقابة وإدارة الاجتماعات وحل المشكلات واتخاذ القرارات والاتصال والتواصل.

 

وفي الاختتام أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث أهمية هذه البرامج للكوادر التربوية وإكسابهم المهارات اللازمة للإدارة بما من شأنه الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية بالمحافظة وبما يعود بالنفع والفائدة على القطاع التربوي والتعليمي، مثمنا إسهامات مؤسسة العون للتنمية في خدمة قطاع التربية والتعليم.

 

من جانبه استعرض نائب مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت سعيد صالح باكرشوم البرامج والأنشطة التي ينفذها المكتب بالتعاون مع مؤسسة العون منها برنامج التنمية المهنية للمعلمين الجاري تنفيذه حاليا على ثلاث مراحل ويستهدف 278 مدرب محوري ومدرب رئيسي ومعلم.

 

وبين أن مؤسسة العون رفدت المدارس بالمختبرات المحولة والمكتبات وغيرها من التجهيزات إلى جانب تأهيل 35 من معلمات الريف بمديرية دوعن بهدف تشجيع تعليم الفتاة وتحفيزها لمواصلة التعليم.

 

بدوره اعتبر المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الدكتور عادل محمد باحميد أن البرنامج هو انجاز وثمرة من ثمار الجهد ومفتاح لكل ما يعانيه الوطن اليوم من مشاكل وصراعات، مؤكدا أن التعليم هو المخرج الآمن والحقيقي في المجالات الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية وغيرها من المجالات.