آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار المحافظات


توقيع اتفاقية تعاون علمي بين جامعة تعز والمعهد الوطني للعلوم الإدارية

الثلاثاء - 23 سبتمبر 2014 - 08:05 م بتوقيت عدن

توقيع اتفاقية تعاون علمي بين جامعة تعز والمعهد الوطني للعلوم الإدارية
جانب من توقيع الاتفاقية

تعز ((عدن الغد)) خاص:

وقعت جامعة تعز اتفاقية تعاون علمية مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية والتي وقعها عن جامعة تعز الأستاذ الدكتور محمد الشعيبي رئيس الجامعة وعميد كلية العلوم الإدارية أ.د يحيى عبدالغفار وعن المعهد الدكتور احمد محمد سيف الشعبي والدكتور قائد المشرقي مدير المعهد الوطني فرع تعز.

 

وتنص الاتفاقية على قبول  كلية العلوم الادارية بنظام التعليم الموازي خريجي المعهد في تخصصات المحاسبة والادارة والتسويق على ان يكون المتقدم من خريجي المعهد في العام السابق لسنة الالتحاق بالكلية ،ويقتصر القبول في الكلية على المتفوقين في دراستهم بالمعهد كما تشمل الاتفاقية قبول فرع المعهد كل من يرغب بالتحويل من الكلية لفرع المعهد بناء على ارسالية من عمادة الكلية ، بالإضافة إلى  تحديد المستوى الدراسي للطالب المتقدم للكلية من خريجي المعهد وفروعه في محافظات الجمهورية وكذلك للطالب المحول من الكلية لفرع المعهد حسب ما تحدده عملية المقاصة في كلا الجهتين، والتنسيق بين الاقسام العلمية بالكلية وادارة المعهد عند اعداد الجداول الدراسية .

 

كما شملت الاتفاقية التعاون بين الكلية وفرع المعهد جميع الانشطة التعليمية والتدريبية والبحثية وعقد المؤتمرات والورش العلمية وجميع انشطة خدمة المجتمع .

 

وشكر عميد المعهد الوطني الدكتور احمد الشعبي جامعة تعز ممثلة بالأستاذ الدكتور محمد الشعيبي مبديا اعجابه لما سمعه من مثابرته وعمله الدؤوب للنهوض بجامعة تعز وجعلها مواكبة للجامعات الكبرى خارجيا.

 

وقال  الشعبي ان التعاون بين كلية العلوم الإدارية والمعهد الوطني سيثمر بشكل فاعل في خدمة التعليم في تعز واليمن بشكل عام، كما اوضح عن علاقة المعهد بالعملية التنموية التعليمية منذ تأسيسه عام 1963م ومدى العراقيل التي اعترضت المعهد.

 

من جهته اشاد رئيس جامعة تعز الاستاذ الدكتور محمد الشعيبي بخبرات عميد المعهد الوطني والذي اكسبته المراكز التي ترأسها خبرات فذه، مشدداً على التواصل الجاد وتنفيذ الورش والبرامج التدريبة والتنفيذية .

 

واوضح بأن الطلاب في المعهد الراغبين باستكمال دراستهم الجامعية يستطيعون ذلك وفق معايير وانظمه وقوانين خاصة ستطرح لهذا الغرض ..  

 

*من وضاح اليمن وبلقيس داغس