آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:11ص

مجتمع مدني


حلقة نقاشية بحجة تؤكد على اهمية دور المرأة في التنمية الإقتصادية

الثلاثاء - 23 سبتمبر 2014 - 10:52 م بتوقيت عدن

حلقة نقاشية بحجة تؤكد على اهمية دور المرأة في التنمية الإقتصادية
صورة من الحلقة النقاشية -عدن الغد

حجة ((عدن الغد)) خاص:

أكدت حلقة نقاشية عقدت بمحافظة حجة اليوم على أهمية دور المرأة في التنمية الاقتصادية ، لتعزيز الشراكة الفاعلة لها في صنع القرار والمساهمة الفعالة لتوفير احتياجات المجتمعات المحلية .

وتناولت أوراق الحلقة التي نظمتها جمعية الأمل للتوعية والارشاد الاجتماعية الخيرية حول (دور المرأة في التنمية الاقتصادية) تناولت آلية تمكين المرأة اقتصادياً خاصة فئة النساء الأرامل والمطلقات والسجينات من خلال تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهن في مختلف الجوانب ، للنهوض بمستوى دخلهن أو من يعلنهم من أسرهن مادياً

وركزت الحلقة على أهمية الاهتمام بهذه الفئة في مجالات التعليم النوعي والإبداعي ، والتعامل مع المرأة على قاعدة المساواة والمواطنة والحقوق الإنسانية ، وكذا تدريبهن على إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة مدرة للدخل ..

وتطرقت الحلقة إلى جملة من الموضوعات المتصلة بإسهامات المرأة اليمنية في رفع مستوى الوعي الإقتصادي والتنموي والصحي والتعليمي من خلال هذه المجالات .

وفي افتتاح الحلقة أشار عضو مجلس الشورى فهد دهشوش إلى أهمية مثل هذه البرامج التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في التنمية البشرية ، مبيداُ أمله في أن يساهم مشروع تأهيل وتمكين النساء اقتصادياً ، الذي تنفذه جمعية الأمل في صقل مواهب وقدرات المستهدفات .

منوهاً إلى حاجة الوطن اليوم لكافة أبناءه في بناءه وتطويره والارتقاء به في كافة المستويات والذي لن يتأتى إلا بالتعليم والتدريب والتأهيل للإنسان .

فيما استعرضت رئيسة الجمعية أماني زهير وميسر الحلقة نبيل الغشيمي محاور النقاش ، وأهداف المشروع الذي يهدف إلى تأهيل واحد وخمسين امرأة في المهارات الحياتية وحقوق الانسان الدفاعية والاستعداد للعمل.