آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:53ص

رياضة


الخميس : شباب الكشافة وزهرات المرشدات يحيون حفل إيقاد شعلة الثورة اليمنية

الأربعاء - 24 سبتمبر 2014 - 09:34 م بتوقيت عدن

الخميس : شباب الكشافة وزهرات المرشدات يحيون حفل إيقاد شعلة الثورة اليمنية
شباب الكشافة وزهرات المرشدات يحيون حفل إيقاد شعلة الثورة اليمنية

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

يشارك أكثر من ألف كشاف ومرشدة في حفل إيقاد الشعلة الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ممثلة بجمعية الكشافة والمرشدات وأمانة العاصمة مساء الخميس بصنعاء احتفاءا بالعيد الـ 26 سبتمبر والعيد الـ 14 أكتوبر المجيدتين .

 

وأجرى شباب الحركة الكشفية والإرشادية اليوم بصنعاء البروفات النهائية للعرض الكرنفالي الشبابي استعدادا لحفل إيقاد الشعلة مصحوبة بالموسيقى والألحان العسكرية والصيحات الكشفية والشعارات الوطنية الحماسية المعبرة عن عظمة المناسبة .

 

وأكد وزير الشباب والرياضة كلمته للمشاركين على المسؤولية الملقاة على عاتق شباب الحركة الكشفية والإرشادية في إحياء حفل إيقاد شعلة الثورة اليمنية على اعتبار أن الشباب هو رمز لوحدة الوطن وثورته المباركة ووهجا يتوقد في سبيل الدفاع عنهما.

 

وقال" إن شباب اليمن تواقون ليمن آمن ومستقر ومزدهر، يمن العدالة والمساواة والحكم الرشيد ولن يتأتى ذلك إلا بالسلم والشراكة الوطنية التي عبرت عنها كافة القوى السياسية في توقيعها مؤخرا على اتفاقية السلم والشراكة".. لافتا إلى أن الاحتفال بالعيد الـ 52 لثورة الـ 26 سبتمبر والعيد الـ 51 لثورةالـ 14 من أكتوبر تذكر الجميع بمكانة الثورة وتضحيات الثوار الأحرار الذين استشهدوا من أجل هذا الوطن .

 

وأضاف " لقد كنتم عند مستوى المسؤولية عندما تحملتم عناء الظروف الصعبة التي مرت بها اليمن الأيام الماضية وواصلتم البروفات التدريبية بروح عالية في سبيل الاحتفال بإيقاد شعلة الثورة الأم" .. منوها بجهود أعضاء اللجنة التحضيرية لحفل إيقاد الشعلة وتفاعلهم الإيجابي في إنجاح الفعالية والظهور بصورة مشرفة تليق بمكانة وعظمة الثورة اليمنية.

 

حضر البروفات النهائية نائب وزير الشباب والرياضة – رئيس اللجنة التحضيرية لحفل إيقاد الشعلة عبدالله هادي بهيان وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين محمد جمعان ورئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة مصلح عبدالله عبدالسلام صبرة والمفوضة العامة للمرشدات فاتن حمود عيسى ومدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد ومفوض كشافة الأمانة علي شملان ومفوض كشافة محافظة صنعاء عبدالحميد المطري وأعضاء اللجنة التحضيرية لحفل إيقاد الشعلة وعدد من المسؤولين بالوزارة .

 

إلى ذلك أكد نائب وزير الشباب والرياضة – رئيس اللجنة التحضيرية لحفل إيقاد الشعلة عبدالله بهيان استكمال الوزارة وجمعية الكشافة والمرشدات بالتعاون مع أمانة العاصمة، الاستعدادات اللازمة لحفل إيقاد شعلة الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين .

 

وقال في تصريح صحفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " إنه ورغم الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن من أحداث ومتغيرات إلا أن شباب الحركة الكشفية والإرشادية سيحيون مساء غد حفل إيقاد الشعلة ".

 

وأضافت "إن الاحتفال بالعيد الـ 52 لثورة الـ 26 سبتمبر والعيد الـ 14 أكتوبر يتوجب على الجميع التأمل لما احدثته من تغييرات حيوية ونوعية على مختلف الأصعدة وفي شتى الميادين السياسية والاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتعليمية والرياضة، والبناء النهضوي للوطن، بفضل أولئك الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم من أجل ان تحيى اليمن وتنعم بالأمن والاستقرار والديمقراطية والحريات المكفولة ".