آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:40م

رياضة


اكتمال عقد المتأهلين للدور الثاني من دوري الثالثة بمحافظة شبوة

الأربعاء - 24 سبتمبر 2014 - 10:17 م بتوقيت عدن

اكتمال عقد المتأهلين للدور الثاني من دوري الثالثة بمحافظة شبوة

شبوة ((عدن الغد )) خاص:

بإقامة المباراة المؤجلة من المجموعة الثالثة ضمن منافسات دوري الثالثة لكرة القدم بمحافظة شبوة التي جمعت الراية من نصاب وطهم مقبله على ملعب الفقيد ناصر الخليفي الاربعاء 24- 9-2014 وانتصر فيها طهم مقبله بثنائية نظيفة اكتمل عقد المتأهلين للدور الثاني من المنافسة وسُميت الفرق التي حجزت مقاعدها في ذلك الدور بعد شد وجذب ومنافسة ساخنة لم يشهدها دوري الثالثة بشبوة منذ زمن.

 

فالدور الأول الذي شهد تنافس واحد وعشرين فريق قُسمت إلى اربع مجموعات بمعدل خمس فرق في كل مجموعة باستثناء المجموعة الثالثة التي ضمت ست فرق انطوى وانطوت وتبددت معه آمال فرق وتحققت آمال فرق آخر .

 

فعن المجموعة الأولى كأن أكتوبر نصاب وشباب مصيعنه هما أصحاب الحظ الاوفر  وتأهلا برصيد عشر نقاط لكل فريق مع استفادة اكتوبر من فارق الاهداف الذي جعله أول المجموعة وجعل شباب المصينعه ثانيها واتت المجموعة الثانية حسب التوقعات والتكهنات وظفر تضامن عتق بالبطاقة الأولى عنها برصيد تسع نقاط وحل كفاح ميفعه ثانياً بسبع نقاط .

 

وعن المجموعة الثالثة حل طهم مقبله اول المجموعة بــ 13 نقطة بعد الانتصار الذي حققه في المباراة المؤجلة على حساب الراية من نصاب الذي حل ثانياً برصيد 12 وبالعلامة الكاملة 12نقطة من أربع مباريات حجز صمود الصعيد البطاقة الأولى كأول المجموعة الرابعة بينما حل ريدان بيحان ثانياً بــ 9 نقاط.

 

ومن المتوقع ان يتم تحديد موعد انطلاق الدور الثاني من المنافسة في اجتماع فرع الاتحاد مع الأندية الاثنين، كما افاد رئيس فرع اتحاد الكرة بمحافظة شبوة على الحرملي في تصريح خص به «عدن الغد» واشاد من خلاله بما قدمته الاندية خلال الدور الاول قائلاً:  لأول مرة في دوري المحافظة نشهد هذا التنافس الكبير بين الأندية المشاركة.

 

واردف قائلاً :أُعطيت جميع الفرق الفرصة الكاملة في عدد المباريات للمنافسة ونعتبر من أفضل المحافظات من حيث عدد المباريات والفرق المشاركة خلال هذه الموسم، مضيفاً انهينا الدور الأول بنجاح رغم عدم استلامنا أي مخصص إلى الآن.

 

واما عن الدور الثاني قال الحرملي لم نقرر موعد انطلاقة الدور الثاني بعد ولكن من المقرر ان يُحدد ذلك خلال اجتماعنا مع مندوبي الاندية ومكتب الشباب يوم الأثنين القادم لأجرى القرعة ومن المؤكد ان انطلاقته ستكون عقب عيد الأضحى المبارك.

 

وافاد الحرملي عن النظام الذي سيسر به الدور الثاني انه في الدور الثاني ستوزع الفرق الثمانية الى مجموعتين وفي كل مجموعة اربع فرق بحيث يتأهل من المجموعة فريق واحد فقط ليلعب الفريقان المتأهلين من المجموعتين نهائي الدوري لتحديد الأول والثاني ويمثلا المحافظة في تجمع ابطال المحافظات المؤهل إلى دوري الثانية.

 

*من ناصر بوصالح