آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

رياضة


غداً..منتخب الطاولة يلتقي نظيره القطري الرباع (عمار) يعترف بواقعية المشاركة اليمنية في الاسياد ويخوض اليوم اختباره الأول تنس الميدان ينهي مشاركته والسباح (النهمي) يكسر الرقم المحلي اليوم..البعثة تحتف

الخميس - 25 سبتمبر 2014 - 06:20 م بتوقيت عدن

غداً..منتخب الطاولة يلتقي نظيره القطري  الرباع (عمار) يعترف بواقعية المشاركة اليمنية في الاسياد ويخوض اليوم اختباره الأول تنس الميدان ينهي مشاركته والسباح (النهمي) يكسر الرقم المحلي اليوم..البعثة تحتف
من فعاليات

عاصم الغريبي / غسان عبدون

تواصل فعاليات ومنافسات الدورة الاسيوية للالعاب الاولمبية في كوريا الجنوبية حيث يخوض الرباع عمار فالت التحدي بحضور 19 دولة في منافسات الخطف 145 كجم ونتر 180 كجم وفي تصريح خاص تمنى اللاعب عمار تسجيل رقم يمني جديد وتشريف الوطن في هذا المحفل الاسيوي الكبير .
رافضا في السياق نفسه القفز فوق الحقائق وتجاوز الواقع مشيرا الى ان المشاركة اليمنية في لعبة رفع الاثقال التي بدأها زميله علي حيدر الفقيه وزن  69 كجم ليست في مضمار المنافسة بقدر ما هي مشاركة لتحسين الرقم الوطني.
 موضحاً ان امكانيات الاخرين تفوقنا بكثير وتجعل منهم دوماً في الصفوف الاولى في حين تبقى رياضتنا محلك سر وغيرنا في تطور وتقدم.
منوهاً بان الاستعداد لهذه الدورة كان من خلال اقامة معسكر داخلي مع المدرب جمال طيفور بتمويل من اللجنة الاولمبية بالعاصمة صنعاء.
يذكر أن أن رباعنا (فالت) صاحب انجازات عربية ويمتلك في رصيده الرياضي حتى الان 32 ميدالية ملونة منها ذهبيتان عربية  ومركز ثالث في الدورة العربية النسخة الثالثة بقاهرة المعز 2007م.
هذا وكان الرباع علي حيدر الفقيه قد استهل المشاركة اليمنية واحرز المركز 20 من مجموع 25 دولة مشاركة.
من جهة ثانية اجريت امس قرعة العاب القوى بحضور الكابتن محسن صالح رئيس البعثة الرياضية وعبد الدائم بانقيل مدرب القوى واسفرت عن النحو التالي
الأحد 28 سبتمبر الجاري تشارك ملايين علي الشلبي في سباق 1500 متر عدو في حين حدد الثلاثاء 30 سبتمبر موعد سباق 800 متر عدو وتمثل بلادنا في هذه المضمار العدائة حنين ثابث وكيل فيما يشارك زميليهما العدائان عبد الله منصر (رمي الرمح)الخميس المقبل ونبيل الجربي سباق الماراثون 42 كيلو الجمعة المقبلة.
فيما وضعتنا قرعة تنس الطاولة في مجموعة صعبة مع كوريا الشمالية وهونج كونغ ومنغوليا وقطر التي ستكون معها المواجهة الاولى غداً.
في سياق متصل وتحديدا في لعبة البولينج (رجال) تواصلت المنافسات لليوم الثاني باقامة الادوار الزوجية بمشاركة 27 دولة وقدم الثنائي سعيد الهشيل وايهاب الهاشمي ادءاً جيداً رغم الحضور والمشاركة بدون مدرب الامر الذي اثر على الحصيلة النهائية للترتيب وهو المركز السابع عشر.
ولم يكن اليوم بسعادة الامس مع تنس الميدان اليمني حيث اسفرت مواجهات المرحلة الثانية القوية للاعبين شيماء العلفي وغسان العنسي عن الخسارة في الفردي والزوجي (المختلط) وجاءت الهزيمة بشوطين نظيفين وعلى النحو التالي:
(شيماء العلفي) تخسر من (لوكسيكا كوم هم) تايلند (1 / 6 - صفر / 6)
(غسان العلفي) يخسر من (يو تزيوو ونج) تايبيه ( 2 / 6 - 1 / 6 )
وتوجت الخسارتان بثالثة من البلد المستضيف كوريا الجنوبية في ثنائي الزوجي وبمجموعتين ( 1 / 6 - صفر / 6 )
وعن السباحة وكسر الارقام المحلية تمكن السباح يوسف النهمي 50 متر فراشة من تحقيق رقم وطني جديد من خلال تسجيله زمن 30,71 مقارنة بزمنه السابق 31,94 ليسدل بذلك ستار النهاية عن مشاركة يمنية في لعبة السباحة.
- تقيم رئاسة البعثة في دورة اولمبياد اسيا بكوريا الجنوبية احتفالا فرائحياً ابتهاجاً بالعيد  الـ 52 لقيام ثورة 26 سبتمبر.