آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-01:35م

أخبار وتقارير


اليمن: الحوثيون يعتزمون السيطرة على حقول مآرب النفطية

السبت - 27 سبتمبر 2014 - 11:39 ص بتوقيت عدن

اليمن: الحوثيون يعتزمون السيطرة على حقول مآرب النفطية
مركبة عسكرية عليها شعار الصرخة الحوثية عقب استولى عليها مسلحو جماعة الحوثي في حربهم ضد الجيش اليمني في صنعاء

صنعاء(عدن الغد)خاص:

قال مسئولون يمنيون السبت ان جماعة الحوثي تعتزم السيطرة على حقول مآرب النفطية شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

 

 وأوضح مسئول حكومي في حديث عبر الهاتف لـ(عدن الغد) " تلقينا معلومات من الأجهزة الأمنية في مأرب ان جماعة الحوثي عززت مسلحيها في مفرق الجوف مأرب , مساء الجمعة بعشرات المركبات المسلحة التي استولت عليها من قوات الفرقة الأولى مدرع , والالوية الاخرى ".. موضحا ان " أجهزة المخابرات في مآرب رصدت نحو 50 طقما عسكريا معززا بالأسلحة الرشاشة الثقيلة ومضادات الطيران وعشرات المسلحين , وانهم اتجهوا إلى مآرب لاحتلال حقول النفط في المحافظة".

 

واشار المسئول الى ان " المخابرات اليمنية كانت قد حذرت الحكومة عقب سقوط الحوف ان الهدف المستقبلي للحوثيين هي حقول النفط في مآرب , إلا ان جماعة الحوثي كانت قد استبقت هدفها في مأرب وشنت هجوما واسعا على العاصمة اليمنية صنعاء , تمكنت بعد اربع ايام من المواجهات من دخول العاصمة واحتلال مرافق حكومية وعسكرية وسيادية".

 ويتوقع ان تخوض جماعة الحوثي مواجهات مسلحة ضد ما يسمى بجيش سبأ الاخواني , وذلك لمنع الحوثيين من السيطرة على مآرب التي توجد بها كبرى القبائل اليمنية.

 

ويسعى الحوثيون - وهم اقلية شيعية مدعومة من ايران- من السيطرة على اليمن الشمالي ذات المذهب الزيدي , واقصاء الشوافع الوهابيين.

 

 من جهته أخرى .. تظاهر مسلحون من تنظيم القاعدة ظهر الجمعة في محافظة البيضاء جنوبي اليمن , واعلنوا استعدادهم لمواجهة من اسموهم بالروافض الشيعة في اشارة الى الحوثيين الذين يحتلون العاصمة اليمنية صنعاء.

 *من صالح أبوعوذل