آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار عدن


إجتماع لمجلس كلية الآداب بجامعة عدن

الإثنين - 29 سبتمبر 2014 - 10:52 م بتوقيت عدن

إجتماع لمجلس كلية الآداب بجامعة عدن
اجتماع لمجلس كلية الآداب بجامعة عدن.

عدن((عدن الغد))عبدالرحمن باهارون:

 

عقد اليوم بكلية الاداب جامعة عدن، اجتماع مجلس الكلية للشهر الجاري، "سبتمبر"، برئاسة الدكتور مازن احمد عبدالله شمسان عميد كليه الاداب..، الذي استهل الاجتماع بالتهاني والتبريكات للاستاذ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ريئس الجامعه وللإخوة أعضاء مجلس الكلية وموظفيها وطلابها بمناسبة ذكرى اعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر المجيدتين..، وكذا قدوم عيد الأضحى المبارك وتمنى للجميع التوفيق والنجاح.

 

 تم استعرض جدول الاجتماع وقراءة المحضر السابق وإبداء الملاحظات عليه وإقراره..، تم قدم الدكتور عبدالحكيم باقيس النائب الأكاديمي تقريرا حول التحضير والاعداد الفصل الدراسي الاول من العام الجامعي ٢٠١٤-٢٠١٥ وتقرير حول النصاب التدريسي لأعضاء هيئه التدريس وهيئه التدريس ألمساعده للعام الجامعي الحالي..، مطالبا الأقسام العلمية الالتزام في تأدية واجبات المحاضرات..، وكذا الالتزام بالنصاب التدريسي للأعضاء ورفعه لأعماله في مده اقصاها أسبوعين حتى يتم الرفع الى الجامعة.

 

واستعرض الدكتور محمد عبد الهادي نائب العميد الدراسات العليا والبحث العلمي تقريرا عن سير الدراسة للهيئة التدريسية والمساعدة في الخارج والداخل ممن استكملوا..، وكذا المرشحين الجدد وقد تم ابداء الملاحظات من الأعضاء وأقر التقرير.

 

 وقدم الدكتور محمد عِوَض الطيار نائب العميد لشؤون الطلاب تقريرا عن سير امتحانات الدور الثاني للفصل الثاني ٢٠١٣-٢٠١٤ وتقرير حول نتائج الدفعه المتخرجه من العام الجامعي ٢٠١٣-٢٠١٤ وكذا قائمة الطلاب المستجدين  المقبولين في العام الجامعي ٢٠١٤-٢٠١٥ وقد تم مناقشه جميع هذه التقاريرواقرارها. تم استعرض الاستاذ المساعد محمد هيثم رئيس قسم الخدمه الاجتماعية التصور المقدم في اجتماع لجنة التطبيق العملي وخدمه المجتمع والخاص بعقد حلقة نقاش حول الصعوبات المعيقة لتنفيذ البرامج التدريبية والتطبيقية واستمع الحاضرون للمقترحات واقرارها مع الأخذ بالملاحظات وتقديمها في الاجتماع المقبل.

 

واستعرض الدكتور مازن شمسان عميد الكلية كل المواضيع التي تم مناقشتها في مجلس الجامعة لشهر سبتمبر  يوم السبت الماضي..، داعيا الجميع الى تقديم كل مالديهم لخدمه الجامعه وأبناؤهم الطلاب..، مشددا على الالتزام بالحضور في القسم العلمي والمشاركة الفاعلة في النشاطات والفعاليات العلمية والثقافية والاستعداد للمشاركة في احتفالات الجامعة بالذكرى الخامسة والأربعين لتأسيسها والمؤتمر العلمي الخامس. وحث الجميع على تقديم مشاركات نوعية هادفه..، شاكرا الجميع على التفاعل في كل فعاليات الجامعة. وقد اختتم العميد الاجتماع بالتأكيد على القرارات الاتيه:ـ

 

-اعتماد وإقرار اسماء أعضاء هيئه التدريس المنقطعين عن العمل.

-إعداد النصاب التدريسي لأعضاء هيئه التدريس والهيئة المساعدة للعام الجامعي ٢٠١٤-٢٠١٥ خلال فتره أسبوعين.

- تقديم الخطط السنوية للأقسام العلمية ونواب العميد، تتضمن مواعيد الاجتماعات والفعاليات والنشاطات والبرامج التي ستقوم بها.

- مطالبة الأقسام العلمية بضرورة التفاعل مع نيابه الدراسات العليا والبحث العلمي للاهتمام بالبحث  العلمي وتقديم عناوين لمشكلات نوعية يجب عليهم دراستها. 

- إصدار دليل خاص بالكلية بمناسبة الذكرى ٤٥ لتأسيس الجامعه، وإقرار لجنه بذلك. 

- اعتماد تصور بمد الدوام الدراسي حتى الساعة السادسة مساء للتغلب على اشكالية النقص في القاعات الدراسية.

- اعتماد توصيات الأقسام العلمية والنيابة الأكاديمية ونيابة الدراسات العليا والبحث العلمي.