آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:25م

رياضة


مورينيو يريد البقاء في تشيلسي لأطول فترة ممكنة

الثلاثاء - 30 سبتمبر 2014 - 11:06 ص بتوقيت عدن

مورينيو يريد البقاء في تشيلسي لأطول فترة ممكنة
البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي الإنكليزي

((عدن الغد)) متابعات

أعرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي الإنكليزي عن سعادته ضمن الفريق اللندني، مؤكداً أنّها  الأولى في حياته المهنية التي لا يفكر في ماهية التحدي المقبل الذي سيخوضه.

 

وقال مورينيو وفي مقابلة مع صحيفة "ريكورد" البرتغالية، نشرت الاثنين: "سأخرج من هنّا فقط إذا أرادوا رحيلي. لا يوجد بلد أو مشروع أو ناد يثير حماستي، سأرحل فقط عندما يخبرني أبراموفيتش (الملياردير الروسي مالك نادي تشيلسي)، بأنّ مهمتي معهم قد انتهت".

 

وتابع مورينيو موضحاً أنّه لم ينتابه هذا الشعور من قبل، حيث كان في بعض الأحيان في السابق يفكر في التحدي المقبل الذي سيواجهه رغم وجود مشروع لديه بالفعل، ولكن هذا الأمر لا يحدث الآن مع تشيلسي.

 

وأضاف المدرب المثير للجدل: "أنا حقا الشخص السعيد"، في تلاعب بالألفاظ عن المقولة التي يوصف بها "الشخص الاستثنائي".

 

وكشف مورينيو أنّه يسعى مع تشيلسي لتكوين فريق قوي يمكنه المنافسة لعدة أعوام مثلما فعل في حقبته السابقة مع نفس  الفريق الإنكليزي عندما تولى تدريبه بين عامي 2004 و2007.

 

و أشار في هذا الصدد أنّ "الاختلاف مع تلك الفترة يكمن في أنني لم أكن أفكر في البقاء مع الفريق لأعوام كثيرة، ولكنني الآن سأبقى طوال المدة التي يرغبون فيها".

 

ويرى مورينيو أنّ تشيلسي لديه خلال الموسم الحالي فرص نجاح كبيرة بفضل التعاقد مع  المهاجم الدولي الإسباني دييغو كوستا  القادم من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ، والذي سجل "أهدافا في خمس مباريات أكثر من الباقين" في إشارة إلى لاعبي خط هجوم تشيلسي الموسم الماضي.

 

وتابع متهكماً: "الموسم الماضي كان لدينا ثغرات. أول هدف سجله مهاجمونا خارج أرضنا كان في الأول من يناير. وفي ختام بطولة الدوري (الإنجليزي الممتاز) سجل مهاجمونا الثلاثة خمسة أهداف خارج أرضهم".

 

و في سياق آخر يرى مورينيو أنّ قواعد "اللعب المالي النظيف" التي يدفع بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للتحكم في حسابات الأندية "بمثابة سلاح ذو حدين لأنها تحمي الأندية التي لديها دخل ضخم من الناحية التجارية"، مبيناً أنّ تشيسلي  لا يعتبر ضمن هذه المجموعة من الأندية التي تحظى بهذه الميزة، حسب تعبيره.