آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:26ص

مجتمع مدني


منظمات المجتمع المدني بصنعاء تدين تعرض مقراتها لنهب أثاثها ومقراتها

الأربعاء - 01 أكتوبر 2014 - 01:01 ص بتوقيت عدن

منظمات المجتمع المدني بصنعاء تدين تعرض مقراتها لنهب أثاثها ومقراتها

صنعاء ((عدن الغد)) أحمد فوزي:

أدانت شبكة نماء للمنظمات الاهلية الحملات المنفذة من قبل عناصر جماعة الحوثي في محاصرة واعتداء ونهب لمقرات منظمات المجتمع المدني وما رافقها من حملات تشويه لعمل هذه المنظمات ودورها في المجتمع، مستنكرة إقحام المنظمات في أي صراعات سياسية أو مسلحة من أي طرفٍ كان.

ودعت الشبكة في بلاغ صحفي تلقى "يمن جورنال" نسخة منه رئيس الجمهورية والأطراف السياسية الموقعة على اتفاقية السلم والشراكة والدول الراعية للمبادة الخليجية، والمنظمات الدولية الى سرعة إيقاف مثل هذه الانتهاكات في حق منظمات المجتمع المدني التي تعد الشريك الثالث في التنمية في أي مجتمع... مطالبة تلك الجهات بتشكيل لجنة لحصر الأضرار والمنهوبات التي لحقت بمنظمات المجتمع المدني وتعويضها التعويض الجابر للضرر.

وأوضحت هذه الاعمال تهدد الحقوق والحريات ويعوق التنمية ويقلق السلم الاجتماعي ، كما يفضي إلى تعطيل مخرجات الحوار الوطني وإعادة الأوضاع إلى الوراء.

ودعت شبكة نماء الاهلية - عضو اتحاد المنظمات الاهلية في العالم الاسلامي - التي تعد عضوا في المنظمات الدولية والحقوقية والإعلامية لزيارة مقرات المنظمات التي تعرضت للنهب والتكسير؛ للاطلاع عن قرب على الأضرار التي لحقتها، وإيضاح ذلك للرأي العام المحلي والإقليمي والدولي.

واختتمت بمطالبنها الدولة بتحمل مسؤولياتها الوطنية في حماية منظمات المجتمع المدني من الاعتداءات والنهب وعرقلة عملها التنموي والإنساني.

وكانت جماعة الحوثي ومنذ سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء في 21 سبتمبر الماضي اقتحمت عدد من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني كان أخرها دار الامان لرعاية وتأهيل الكفيفات.