آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار المحافظات


اختتام برنامج الدبلوم المهني في الادارة المدرسية بسيئون

الأربعاء - 01 أكتوبر 2014 - 02:32 م بتوقيت عدن

اختتام برنامج الدبلوم المهني في الادارة المدرسية بسيئون
صورة من سيئون - قصر سيئون

سيئون ((عدن الغد)سبأ

اختتم اليوم بسيئون محافظة حضرموت برنامج الدبلوم المهني في الادارة المدرسية الذي نظمته مؤسسة طيبة للتنمية بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت وتمويل مؤسسة العون للتنمية.

وتلقى 35 مدير ووكيل مدرسة من مديريات الوادي على مدى 20 يوما دورات في مهارات التدريب والإشراف والمتابعة والتقييم والجودة في التعليم وكذا التخطيط السنوي بالإضافة الى مفاهيم اساسية في الادارة المدرسية.

وفي حفل الاختتام بين مدير عام مكتب التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت الدكتور محمد احمد فلوم أهمية هذه الدورات للعاملين في الحقل التربوي . .داعيا مكتب طيبة و مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة إلى مساندة برامج التربية والتعليم بمديريات الوادي الرئيسية.

من جانبه اوضح مدير مكتب مؤسسة طيبة للتنمية بحضرموت صالح عمر باناعمة أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الشراكة بين طيبة ومكتب التربية والتعليم ..مشيرا إلى دور المؤسسة بإيجاد المدارس البديلة عقب فيضانات اكتوبر 2008 م بالتعاون مع شركاء المؤسسة كمنظمة اليونيسيف والندوة العالمية للشباب الاسلامي ومكتب التربية والتعليم وتم من خلالها اعادة العملية التعليمية في الاسبوع الثاني من الكارثة واستفاد منه العديد من طلاب تلك المناطق المتضررة.