آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:12م

أخبار عدن


"عدن" للفنون والعلوم تقيم الحفل الختامي لمسابقة تحسين المدينة ضمن مشروع"عدن مدينة السلام" (نسخة إضافية)

الأربعاء - 01 أكتوبر 2014 - 06:39 م بتوقيت عدن

"عدن" للفنون والعلوم تقيم الحفل الختامي لمسابقة تحسين المدينة ضمن مشروع"عدن مدينة السلام"  (نسخة إضافية)
صورة من الحفل الختامي -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) عاد نعمان:

أقامت مؤسسة"عدن" للفنون والعلوم في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء الموافق الأول من شهر أكتوبر 2014م في قاعة قصر السلطانة بمديرية خور مكسر الحفل الختامي لأول وأكبر مسابقة لتحسين المدينة ضمن مشروع"عدن مدينة السلام" تحت شعار"ضع بصمتك في مدينتك"، بحضور عدد من الطلاب الجامعيين والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية وإعلاميين وحقوقيين وممثلي منظمات المجتمع المدني بمدينة عدن.

دُشن الحفل الختامي بكلمة ترحيبية من إدارة المؤسسة ألقاها المعيد بكلية الآداب بجامعة عدن/أبو بكر هاشم، جاء فيها لمحة تاريخية عن مدينة عدن، ونماذج لأشكال التعايش والتسامح فيها، وتخللها قراءة لأبيات من الشعر القديم والحديث عن وصف عدن. تخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية، حيث قدم الطفل/سامي سهيم أغنية بعنوان"صباحك يا يمن"، وأدى عدد من الشباب مجموعة من الأغاني اليمنية والعربية والأجنبية، كما عرضوا مجموعة من الإسكتشات.

ألقيت في الحفل عدة كلمات، منها كلمة لرئيس المؤسسة المهندس/عبدالله البكري الذي توجه بالشكر لجميع الشباب المشاركين في المسابقة بتصاميمهم وأفكارهم، وأشاد بنجاح المرحلة الأولى من المشروع، متمنياً تقديم مستوى أفضل من ناحية الأداء في المرحلة الثانية منه، والمتمثلة بالنزول الميداني والبدء بالتنفيذ، مطالباً شريحة الشباب في مدينة عدن بإبراز طاقاتهم الإيجابية والإبداعية. بينما أشاد نائب مدير مكتب صندوق النظافة وتحسين المدينة بعدن/نبيل غانم بفكرة المشروع، وأبدى استعداد المكتب والمرافق الحكومية تقديم أي دعم للشباب؛ لتأهيل وتحسين عدن، مؤكداً أنه قد تم إنجاز المناقصة لإعادة تصميم جولتي(دواري) البجع في مديرية خورمكسر وزكو في مديرية كريتر، مشيراً إلى أن المرحلة القادمة من المشروع تكمن بالجانب العملي، مهيباً بالتنافس الكبير بين الشباب؛ لإخراج أفضل ما لديهم.

من جانبه أوضح مستشار المشروع المهندس/محمد غانم أنه تم تشكيل لجنة متخصصة من مهندسين مدنيين ومعماريين للنظر في التصاميم والأفكار المقدمة للمشاركة في المسابقة، وفرزها وتحديد الأنسب والأفضل منها، معلناً أن الفرز الأولي لخمسين عمل مقدم نتج عنه عشرون عملاً فائزاً، حيث حصد المركز الأول طالب قسم المعمار بكلية الهندسة/علي ناصر علي، وحصل زميله/أكرم جميل على المركز الثالث، ونال المركز الثاني المهندس/خالد ياسين عبدالقادر، وأكد بكلمته المختصرة إلى أن الجميع فائز في هذه المسابقة؛ فالهدف منها هو نجاح المشروع بأفكار وجهود شبابية.

وفي اختتام الحفل قام كل من مدير مديرية صيرة/شيخ بانافع والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية خور مكسر/وضاح مشبح نائب مدير مكتب صندوق النظافة وتحسين المدينة/نبيل غانم ومدير مكتب التشجير والحدائق/حسين ميسري ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن/أيوب أبو بكر ورئيس مؤسسة"عدن" للفنون والعلوم/عبدالله البكري بتكريم الفائزين بشهادات المشاركة والتقدير، كما قام مستشار المشروع/محمد غانم بتكريم موظفي المشروع وأعضاء الهيئة الإدارية بالمؤسسة وبقية المشاركين بالمسابقة.

يُذكر أن المرحلة الأولى من المشروع المذكور أعلاه تضمن أربع ندوات تعريفية بالمسابقة، برعاية من ديوان محافظة عدن ورئاسة جامعة عدن وصندوق النظافة وتحسن المدينة ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمدينة عدن.