آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:36ص

مجتمع مدني


جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية تستعد لتنفيذ مشروع الاضاحي

الأربعاء - 01 أكتوبر 2014 - 07:35 م بتوقيت عدن

جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية تستعد لتنفيذ مشروع الاضاحي

صنعاء ((عدن الغد)) محمد العماد:

أكد الأخ يحي حسن الدباء الأمين العام المساعد لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية رئيس لجنة المشاريع الموسمية أن الجمعية تستهدف من خلال مشروع الأضاحي لهذا العام عشرات الألاف من الأسر الفقيرة في عموم محافظات الجمهورية .

وقال الدباء في تصريحه لوسائل الإعلام  أن المشروع  يهدف إلى إحياء سنة الأضاحي وتجسيد روح التكافل الانساني بين أفراد المجتمع وإطعام الفقراء والمساكين خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

مشيرا الى أن المشروع سيسهم في مواساة عشرات الألاف من الاسر الفقيرة وينعكس إيجابا على نفوس الفقراء والمحتاجين خلال أيام العيد المبارك حيث تطال الفرحة كل أفراد وأطفال الأسر المستفيدة من المشروع من خلال توفير اللحوم التي افتقدتها بعض الأسر لأشهر وربما البعض لسنة كاملة . 

 وأضاف نتوقع أن تقوم الجمعية بذبح الألاف من الأغنام والماعز والأبقار ليتم توزيعها على الأسر الفقيرة والأيتام في المدن والأرياف ويستفيد منها طلاب العلم  والأسر النازحة جراء الأحداث في عدد من المناطق والمحافظات كما يستفيد منها المعاقون وذوو الأمراض المزمنة واللاجئون الصومال المتواجدون في أمانة العاصمة وفي مخيمات اللاجئين بمحافظتي لحج وعدن  .

ولفت الدباء إلى ما تمتلكه الجمعية من خبرة تراكمية واسعة وآلية فاعلة في تنفيذ المشروع الذي يعد من أهم المشاريع الموسمية وأقدمها حيث تنفذه الجمعية منذ عام 1992م عبر فروعها ومكاتبها ولجانها الموجودة في كافة محافظات الجمهورية .

داعيا الجميع إلى المساهمة في دعم المشروع سواء من خلال التبرع بقيمة الأضحية أو الانضمام إلى اللجان التطوعية المشاركة في تنفيذ المشروع .