آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:51ص

أدب وثقافة


وفاة الأديب والشاعر جابر الشراخ عن عمر ناهز 75 عاما بالحديدة

الأربعاء - 01 أكتوبر 2014 - 10:39 م بتوقيت عدن

وفاة الأديب والشاعر جابر الشراخ عن عمر ناهز 75 عاما بالحديدة
الأديب والشاعر جابر الشراخ

الحديدة ((عدن الغد)) خاص:

توفي ليلة أمس الثلاثاء 30 سبتمبر 2014م الأديب والشاعر جابر محمد الشراخ رئيس إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بالحديدة ( السابق ) عن عمر ناهز 75 عام قضى معظمها في خدمة الثقافة والأدب .

ونعت فرع إتحاد الأدباء والكتاب فرع الحديدة ووزارة الثقافة اليمنية الشاعر جابر محمد الشراخ الذي وافاه الأجل منتصف الليلة الماضية ، بعد رحلة طويلة من العطاء الثقافي والادبي أسهم خلالها في رفد الساحة الثقافية والأدبية برصيد وافر من الاعمال الشعرية المتنوعة فصيحا وعاميا وغنائيا .

واشاد بيان النعي باسهامات الفقيد الراحل في خدمة الحركة الأدبية خلال تسنمه رئاسة فرع اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين بالحديدة والإدارة العامة لمكتب الثقافة بالمحافظة .. مؤكدا أن الفقيد كان أنموذجا في التفاني والإخلاص لقيم الابداع والانجاز .

واعتبرت وزارة الثقافة رحيل الشاعر جابر محمد علي الشراخ خسارة كبيرة للوطن.

وقالت " لقد فقد الوطن برحيله واحداً من شعرائه المتميزين الذين اسهموا في إثراء الساحة الأدبية وسخروا اعمالهم لخدمة قضايا الوطن والشعب والانسان من خلال أعماله الشعرية بالفصيح والعامي والغنائي بالإضافة الى نتاجه الإبداعي من القصص القصيرة ".

وأشار البيان إلى أنه صدر للشاعر الراحل مجموعتان شعريتان "اشتعالات في زمن الشتاء " و" حب ونار " بالإضافة الى عدد من الأعمال المخطوطة ،كما رأس تحرير مجلة اليراع الصادرة عن فرع اتحاد الادباء بالحديدة .

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته والهم أهله و ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون" .

هذا ويستقبل أسرة الفقيد جابر الشراخ العزاء ابتداء من غدا الأربعاء في مقر فرع إتحاد الأبداء والكتاب وكذا أمام منزل المناضل / محمد يوسف الشحاري بجانب منزل الشيخ المرعي بالحوك قرب معهد مكرم .