آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-02:56م

مجتمع مدني


صناع النهضة تفتتح مشروع (التدريب المهني لــ30 معنفة) في ابين

الخميس - 02 أكتوبر 2014 - 04:25 م بتوقيت عدن

صناع النهضة تفتتح مشروع  (التدريب المهني لــ30 معنفة) في ابين
صناع النهضة تفتتح مشروع (التدريب المهني لــ30 معنفة) في ابين

أبين ((عدن الغد)) خاص :

افتتح منظمة صناع النهضة  الاسبوع الماضي مشروع ( التدريب المهني ل30  معنفة)  في مجال التجميل والذي يستمر لمده شهرين كاملين بتمويل من منظمة  انترسوس  في مديرية خنفر –  محافظة أبين الذي يهدف الى  المساهمة في حماية النساء من التعرض للعنف .

 

وفي تصريح لمديرة المشروع أ/ فائزة التميمي قالت "  نتيجة للصراعات الحالية التي تعاني منها  اليمن وفي ظل التدهور المخيف للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية .مما يزيد من نسبة العنف الأسري بالذات على النساء والأطفال كونهم يعدون الفئات الضعيفة في المجتمع  .

 

ويأتي النساء بدرجة أولى وخير دليل على ذلك الصراع الذي حصل في محافظة أبين وما تبعه من نزوح وتشرد للأسر حيث أنه وجدت حالات كثيرة من العنف سواء الجنسي أو الجسدي خاصة في النساء . من هنا جاءت مساهمتنا في مشروع التدريب المهني لـ30 امرأة معنفة  في مديرية خنفر –  محافظة أبين في مجال التجميل لمدة شهرين كاملين بما يعادل ( 132) ساعة تدريبية , بما يمكنها من مهنة تستطيع من خلالها إدرار الدخل مما يوفر لها جزء كبير من الحماية من التعرض للعنف ".

 

الجدير بالذكر ان منظمة صناع النهضة  تنفذ بالشراكة مع جهات حكومية ومنظمات دولية ومحلية مشاريع متنوعة ، تركز حالياً في رقعة جغرافية تغطي محافظتي أبين ولحج بالإضافة إلى محافظة عدن حيث يقع مكتبها الرئيسي

 

*من صفيه الحداد