آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-08:51ص

أخبار المحافظات


سباق للهجن ولعبة للرزيح في اختتام الفعاليات التراثية والتاريخية بمدينة تريم

الأربعاء - 08 أكتوبر 2014 - 11:52 ص بتوقيت عدن

سباق للهجن ولعبة للرزيح في اختتام الفعاليات التراثية والتاريخية بمدينة تريم

تريم ((عدن الغد)) خاص:

على إيقاع الرقصات التراثية احتشد  المئات من أبناء مدينة تريم بحارة الخليّف بمدينة تريم للمشاركة والاستمتاع بالرقصات والاهازيج  من قبل كبار سن مدينة تريم الذين اقاموا عصر يوم الثلاثاء لاداء  رقصة لعبة الرزيح .

 

ورقصة الرزيح تعتبر من الرقصات والألعاب الشعبية القديمة والتي دائب المشاركون فيها على دعوة اكبر عدد ممكن من الشباب لتعلمها والحفاظ عليها من الاندثار والضياع .

 

وغير بعيد من نفس المكان احتشد الالاف أيضا بحارة المحيضرة التي تشهد اختتام فعالياتها العيدية المقامة منذ عشرين سنة بإقامة مهرجان لسباق الهجن بعد ان شهدت الحارة منذ اول يوم لعيد الأضحى فعاليات متنوعه من بينها الفعاليات التراثية وإقامة عدد من المسابقات وابريت خاص واندرجت تللك الفعاليات تحت اسم عيدنا احلى .

 

وانطلقت أولى فقرات السباق بدخول استعراضي للجمال والهجانة الى مكان السباق  وسط ترحيبا جماهيريا وشعبيا كبيرا من قبل المواطنين بتريم  ,لينطلق بعدها السباق بالجمال في  الفترة الأولى فردا فردا ,لينطلق بعدها السباق بين عدد من المشاركين من مربي وهجانة تريم المتميزين .

 

المواطنون بتريم معبرو عن فرحتهم وشكرهم لكل المنضمين لهذه الفعاليات بتريم والتي حولت بها تريم الى قرية تراثية شهد فيها الزائرون خلال أيام عيد الأضحى المبارك العديد من المهرجانات والفعاليات التاريخية والتراثية الخاصة بالكبار والصغار .

 

 

*من "أمجد يسلم صبيح .اسامة بن فائض. عادل الصاعي "